> رياضة

الحمود: البعض يتقدم بشكاوى غير صحيحة لإيقاف النشاط الرياضي في #الكويت


الحمود: البعض يتقدم بشكاوى غير صحيحة لإيقاف النشاط الرياضي في #الكويت


أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، أن خصخصة الرياضة جزء من مستقبل الرياضة في الكويت.

واعتبر الحمود في تصريحات صحافية على هامش افتتاح مؤتمر تمكين الشباب «نمر حالياً بمرحلة خطيرة، فبعد كل التسهيلات والدعم الذي قدمته الدولة للرياضة، وتعهدنا بتقديم تشريعات تضمن عدم التدخل فنيا أو إداريا في عمل الهيئات الأهلية الرياضية، تفاجأنا بوقف غير مبرر وغير قانوني ومجحف للنشاط الرياضي، ما فتح الباب لإعادة النظر في التشريعات القائمة حاليا والحاجة إلى تشريعات تحقق نهضة رياضية».

وأوضح الحمود أن مجلس الوزراء اطلع خلال جلسة اليوم على ملامح الرؤية والخطة، التي يعد مفهوم الخصخصة جزءاً منها، إذ سيتم اختيار ما يلائم الرياضة المحلية بما يحقق دعما مشروطا للنجاح.

وأضاف «أثبتنا في مجلس الأمة أن حال الرياضة في انحدار وسط غياب كلي للإنجازات، في الوقت الذي يتقدم البعض بشكاوى غير صحيحة لجهات دولية لإيقاف النشاط الرياضي، لافتا إلى ان إيقاف اللجنة الاولمبية الوطنية والاتحادات الكويتية يعني وجود خلل لن تتم معالجته، إلا من خلال رؤية ومنظور جديد وتبني تشريعات أوسع».

وأكد الحمود ان الدولة لم ولن تألو جهداً حيث قدمت كل ما لديها للرياضة، مشيرا إلى ان أبواب الحكومة مفتوحة للجميع لدعم الرياضيين والشباب الذين يمثلون أسمى ما تتطلع إليه الكويت، بغض النظر عن المناصب والمصالح الشخصية أو الأهداف الخاصة.

وأكد انه لن يكون هناك دعم عام من دون تحديد الأهداف، لافتا إلى أن الأهداف تتمثل في ان تكون كل نوادي الكويت والحاضنات الرياضية مجالاً لاستقطاب الشباب الكويتي وطاقاتهم بشكل منظم، بالإضافة إلى عودة الإنجازات إلى النشاط الرياضي.

وقال «نعي ان المهمة شاقة والطريق طويل لكن هذه فرصة تاريخية نتمنى تعاون الجميع بمن فيهم الهيئات الرياضية القائمة بما يحقق مصالحهم ومصلحة الكويت».

عدد الزيارات : 1314 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق