> اقتصاد

البنك الإسلامي للتنمية يعتمد تمويلات جديدة بأكثر من 593 مليون دولار


البنك الإسلامي للتنمية يعتمد تمويلات جديدة بأكثر من 593 مليون دولار


أعلن البنك الإسلامي للتنمية اليوم موافقته على اعتماد تمويلات جديدة بقيمة 5ر593 مليون دولار للمساهمة في تمويل مشروعات إنمائية لصالح كل من كازاخستان والغابون وبنين وتركيا.
 
وذكر البنك في بيان صحفي ان مجلس مديريه التنفيذيين برئاسة رئيس مجموعة البنك الدكتور أحمد محمد علي وافق على اعتماد التمويلات الجديدة المقترحة التي شملت تقديم مساعدة فنية في صورة منحة لدراسة جدوى مشروع إقليمي لتنمية الثروة الحيوانية في منطقة (ليبتاكو غورما) الرعوية الواقعة في ثلاث دول افريقية أعضاء بالبنك هي بوركينا فاسو وجمهورية مالي وجمهورية النيجر.
 
وأضاف ان المجلس وافق على تقديم ثلاث منح ومعونات من صندوق الوقف التابع للبنك لصالح ثلاثة مجتمعات مسلمة في دول غير أعضاء وهي فرنسا ورواندا وسنغافورة.
 
وأكد أن اعتماد التمويلات الجديدة "يأتي في إطار سعي البنك المتواصل من أجل الإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء".
 
وذكر أن مجلس المديرين التنفيذيين ناقش أيضا عددا من التقارير المهمة واتخذ حيالها القرارات اللازمة ومن أبرزها خطة عمل البنك للسنوات الثلاث المقبلة (2016-2018) وموازنة البنك المقترحة للعام المالي الجديد 2016 وتقرير عن خطة تعبئة الموارد واستراتيجية إصدار الصكوك للعام المقبل.

عدد الزيارات : 1308 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق