> رياضة

نادي المعاقين يقيم يوماً رياضياً لـ«ذوي الإعاقة»


نادي المعاقين يقيم يوماً رياضياً لـ«ذوي الإعاقة»

أقام النادي الكويتي الرياضي للمعاقين يوماً رياضياً للمعاقين بمشاركة واسعة من منتسبي هيئات ومدارس حكومية وأهلية مشرفة على ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بالتعاون مع لجنة رئيس مجلس الأمة لذوي الإعاقة.
وقالت رئيسة اللجنة شريفة الغانم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش فعاليات مهرجان (اليوم الوطني ال11 للتضامن) المتواصل حاليا برعاية سامية إن اللجنة حريصة على دعم أنشطة النادي فضلا عن حرصها على صقل مواهب الشباب من ذوي الإعاقة.
وأضافت الغانم أن اللجنة وبتوجيهات من رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم تحرص على دعم أنشطة نادي المعاقين لافتة إلى أن تنظيم هذا الملتقى الرياضي يأتي إيمانا منها بأهمية صقل مواهب الشباب الكويتي من ذوي الإعاقة لاسيما أبطال النادي الذين حققوا نتائج مميزة في المنافسات العالمية.
وأوضحت أن اللجنة ستحرص أيضا على رعاية الكثير من الأنشطة الرياضية والإجتماعية والثقافية التي يقيمها النادي خلال الفترة المقبلة مشيدة بجهود رئيسه وأعضائه في رعاية المعاقين.
من جانبه ثمن رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري دعم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لأنشطة النادي التي تجسدت برعاية لجنته لهذا اليوم الرياضي الذي شمل إقامة مسابقات في رياضتي العاب القوى والسباحة بمشاركة أكثر من 150 لاعبا ولاعبة.
وقال الهاجري في تصريح مماثل إن النادي خصص هذه المنافسات للاعبين من ذوي الإعاقة الذهنية تقديرا منه لهذه الفئة التي تعتبر من أهم مكونات النادي بجانب باقي الإعاقات مشيدا بمستويات اللاعبين واللاعبات الذين شاركوا في المنافسات فنيا وخلقيا ما اظهر هذا اليوم بالصورة اللائقة.
وأكد حرص مجلس إدارة النادي على إنجاح فعاليات مهرجان اليوم الوطني للمعاقين من خلال تنويع الانشطة والحضور المكثف من قبل منتسبيه وعلى رأسهم اعضاء مجلس الادارة.
وكان مهرجان (اليوم الوطني ال11 للتضامن مع المعاقين) انطلق في مقر النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في الخامس من نوفمبر الجاري برعاية سامية ويتضمن أنشطة ثقافية واجتماعية ورياضية وتوعوية تستمر حتى 14 الجاري بمشاركة كبيرة من اعضاء النادي.
يذكر أن لجنة رئيس مجلس الأمة تهدف إلى دمج فئة ذوي الاعاقة مع أبناء المجتمع واخراج طاقاتهم ومواهبهم في المجالات المختلفة من رسم وغناء وغيرها إضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات اللازمة لأولياء أمورهم في كيفية التعامل مع هذه الفئة بالصورة الصحيحة من خلال مشاركة الجهات المعنية في فعاليات اللجنة في جو ترفيهي اجتماعي.

عدد الزيارات : 1800 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق