> محليات

"حماية البيئة" ومعهد الابحاث يطلقان 3600 سمكة شعم في بحر الكويت




اطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة بالتعاون مع برنامج استزراع الاحياء المائية بمركز ابحاث البيئة والعلوم الحياتية التابع لمعهد الكويت للابحاث العلمية 3600 سمكة شعم في بحر الكويت ضمن المرحلة الثانية من حملة إثراء المخزون السمكي التي يقيمها المعهد.
وقالت عضو مجلس الادارة ومدير البرامج والانشطة بالجمعية جنان بهزاد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان حملة اطلاق الاسماك شهدت مشاركة واسعة من 10 جهات حكومية وتطوعية مثلها اكثر من 100 مشارك تأكيدا على حرصهم لاثراء المخزون السمكي وتنميته.
واضافت ان مساهمة الجمعية في برنامج اثراء المخزون ياتي تفعيلا لنشر التوعية والثقافة البيئية تجاه الموارد الطبيعية بالكويت فضلا عن إشراك الشباب في العمل البيئي التطوعي ببعديه الحقلي والميداني.
وأوضحت بهزاد ان البرنامج يأتي تعزيزا لدور التوعية الصحيحة تجنبا لاستنزاف الثروة السمكية ودعما للمخزون مؤكدة استمرار الجمعية في المشاركة بكافة مراحل البرنامج المستقبلية لما يمثله من تجربة علمية وتدريبية ميدانية تثري العمل البيئي بالبلاد ويتوافق مع أهداف الجمعية.
واشارت الى ان البرنامج شمل محاضرة تعريفية بالفوائد الإقتصادية والبيئية والتوعوية للبرنامج قدمها الدكتور خالد عبدالاله من مركز أبحاث البيئة بالمعهد حيث بين خلالها الهدف الوطني العام من البرنامج كما تضمن شرحا علميا عن انواع الأسماك الجاري استزراعها للتعريف بموارد البلاد من الاسماك وطرق استزراعها.
وأعربت بهزاد عن شكرها للجهات المشاركة وحرصها على التفاعل والتعاون في هذه الفعاليات الهادفة والتي تخدم البيئة الكويتية.
ومن بين الجهات المشاركة الهيئة العامة للبيئة وشرطة البيئة وهيئة الزراعة والثروة السمكية وشركة نفط الكويت والنادي العلمي البيولوجي (جامعة الكويت) وفريق (كويت فايندرز).

عدد الزيارات : 936 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق