> محليات

الوزيرالحمود: الاحتفالات الوطنية لهذا العام مميزة وتؤكد وحدتنا


الوزيرالحمود: الاحتفالات الوطنية لهذا العام مميزة وتؤكد وحدتنا


أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالمناسبات والأعياد الوطنية الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أهمية تضافر جهود مؤسسات الدولة للخروج بالاحتفالات الوطنية لهذا العام بالشكل المميز واللائق بما يؤكد تماسكنا ووحدتنا الوطنية.
وقال الشيخ سلمان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عقب ترؤسه اجتماع اللجنة الدائمة إن البلاد ستحتفل هذا العام بالعديد من المناسبات الوطنية المميزة والغالية على قلوبنا والمتمثلة في مرور 25 عاما على تحرير البلاد من الغزو العراقي الغاشم ومرور 10 سنوات لتولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم وتسمية سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وليا للعهد.
وأضاف أن الاجتماع استعرض الاستعدادات الخاصة بيوم رفع العلم "الرسمي" في 25 يناير المقبل وكذلك اليوم "الشعبي" لرفع العلم بتاريخ 28 من الشهر ذاته فضلا عن التصورات الخاصة للاحتفالات بالأعياد والمناسبات الوطنية للمحافظات للعام 2015- 2016.
وذكر أنه تم الاطلاع على خطة قطاعي التلفزيون والأخبار والبرامج السياسية بشأن فيلم يوثق الانجازات منذ التحرير حتى الآن وانجازات سمو الأمير منذ تولي سموه مقاليد الحكم كما تم استعراض آخر الاستعدادات حول العمل الوطني (ملحمة وطن) المشترك بين المؤسسات العسكرية.
وبين انه تم خلال الاجتماع مناقشة الخطة التسويقية والاعلامية لحزمة الاحتفالات الوطنية وعرض اعمال الفريق التنفيذي للجنة الدائمة وكذلك ما تم عمله بخصوص (الأوبريت الوطني 2016) من قبل وزارتي الاعلام والتربية.
وأفاد الشيخ سلمان بأنه تم استعراض احتفالات وزارة التربية بخصوص ذكرى مرور عام على منح سمو أمير البلاد لقب (قائد للعمل الانساني) ومساهمات وفعاليات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الاحتفالات الوطنية المقبلة وبلدية الكويت.
وشدد على ضرورة التنسيق المبكر في التجهيز للاحتفالات الوطنية والعمل على تسويقها ووصولها مبكرا إلى الجمهور حتى يتسنى له معرفة الاحتفالات وتوقيتاتها لحضورها والاستمتاع والمشاركة بها.
وأكد الحرص على التنسيق مع وسائل الاعلام الخاصة كشريك أساسي وطني للاعلام الرسمي في التسويق وابراز الاحتفالات الوطنية للكويت.
ولفت إلى الحرص على أن تكون الاحتفالات الوطنية ذات رسالة ومضمون مهم يؤكد وحدتنا الوطنية وتماسكها من خلال تقديم أعمال وطنية متميزة مشيرا الى توجيه الدعوة الى جميع الجهات والمؤسسات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في الاحتفالات الوطنية وكذلك اشراك الشباب في ابراز وتنظيم الاحتفالات.
وحضر الاجتماع رئيسة مركز العمل التطوعي وأمين سر اللجنة الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري والوكيل المساعد لشؤون التلفزيون بوزارة الاعلام يوسف مصطفى والوكيل المساعد للشؤون الادارية والتطوير الاداري بوزارة التربية فهد الغيص والأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش والوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب بوزارة الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري والأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون المحافظات محمد الأحمد.
كما حضر من الديوان الأميري سعود الحجرف ومن وزارة الدفاع العميد محمد ذياب ومدير مديرية التوجيه المعنوي بالوكالة في الحرس الوطني مقدم ركن عبدالله صالح نزال والمدير العام لبلدية الكويت بالانابة أحمد المنفوحي ومدير ادارة البحوث والمعلومات في قطاع السياحة بوزارة الاعلام فيصل الدريع ومن وزارة المالية هشام الدليمي ومدير ادارة مكتب وزير الاعلام ومقرر اللجنة سعود الخالدي. 

عدد الزيارات : 744 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق