> محليات

الكويت تسلم مساهمة بقيمة 3 ملايين دولار لدعم عمل وكالة الطاقة الذرية


الكويت تسلم مساهمة بقيمة 3 ملايين دولار لدعم عمل وكالة الطاقة الذرية


سلم سفير دولة الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق محمد معرفي مساهمة من دولة الكويت بقيمة ثلاثة ملايين دولار لمدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو بهدف دعم عمل الوكالة.
 
وقال السفير معرفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن هذه المساهمة مخصصة لمبادرة الاستخدامات السلمية ومشروع تجديد مختبرات سايبرسدورف ومختبر موناكو.
 
وأضاف أن هذه المساهمة تؤكد إيمان دولة الكويت بأعمال الوكالة الدولية للطاقة الذرية خاصة المتعلقة بمختبرات التطبيقات النووية ومبادرة الاستخدامات السلمية مشيرا إلى أنها تؤكد كذلك متانة التعاون القائم بين الوكالة والجهات المعنية في دولة الكويت ومنها وزارة الصحة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.
 
من جهته أعرب أمانو عن بالغ تقديره وشكره لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لمساهمة دولة الكويت السخية مثمنا دعم جهود الوفد الدائم لدولة الكويت لدى المنظمات الدولية في فيينا والذي يعبر عن القناعة المشتركة بضرورة انجاز عدد من المشاريع التنموية بين الوكالة ودولة الكويت.
يذكر ان الوكالة ستعتمد قريبا سبعة مشاريع تعاون جديدة مع دولة الكويت للفترة 2016-2017 في عدة مجالات منها تحسين الإنتاج وكفاءة استخدام المياه للمحاصيل العلفية مع التقنيات النووية ووضع برنامج تدريبي شامل ومعتمد للتعليم والتدريب في مجال الطب النووي السريري (الاكلينيكي) وعلم الطب النووي.

عدد الزيارات : 867 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق