> محليات

تجديد الإعتماد الأكاديمي البريطاني لقسم "المختبرات" بكلية العلوم الطبية


تجديد الإعتماد الأكاديمي البريطاني لقسم


أعلن العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا في كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت الدكتور علي دشتي تجديد الإعتماد الأكاديمي لقسم علوم المختبرات الطبية بالكلية والممنوح من معهد العلوم الطبية الحيوية في المملكة المتحدة.
وقال دشتي في تصريح صحافي اليوم إن كلية العلوم الطبية حريصة على ضمان جودة التعليم وعملية الاعتماد الأكاديمي لأقسامها المختلفة مشيرا إلى أن تجديد الاعتماد للمرة الثانية على التوالي يعد إنجازا جديدا يسجل لقسم علوم المختبرات.
وأوضح أن القسم حصل على شهادة الإعتماد الأكاديمي للمرة الأولى عام 2011 لمدة خمس سنوات ثم قام بتقديم طلب لتجديد منح الاعتماد لفترة مماثلة وحظي بالموافقة من الجانب البريطاني.
وأوضح أن هناك شروطا عدة للحصول على تلك الشهادة ومنها استيفاء الشروط والمعايير الدقيقة عالية الجودة من ناحية المنهج الأكاديمي والمختبرات الطبية والتقنيات المستخدمة في التدريس.
وأشار إلى أن المعهد البريطاني أرسل وفدا إلى الكويت للإطلاع على الإمكانات المتوفرة ومراجعة المنهج العلمي اضافة إلى اجراء لقاءات مع مجموعة من الطلبة الخريجين والدراسين واثر ذلك وافق على تجديد الاعتماد الأكاديمي لمدة خمس سنوات تنتهي في عام 2020 .
وأكد أن الاعتماد سيساهم في تخريج طلبة على قدر كاف من الخبرة العلمية والعملية بما تؤهلهم للإنخراط في سوق العمل المحلي والدولي فضلا عن استكمال الدراسات العليا في مجال علوم المختبرات الطبية بالجامعات المرموقة عالميا.
ولفت إلى أن شهادة الإعتماد جاءت لتؤكد أن قسم علوم المختبرات الطبية في كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت يضاهي ويتوافق مع الأقسام المشابهة له في المملكة المتحدة.

عدد الزيارات : 1203 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق