> محليات

"الداخلية": جاهزون لمواجهة موسم البر والامطار




"الداخلية": انتشار مروري مكثف لتأمين الطرق ودوريات على مدار الساعة بين المخيمات
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء/ عبدالله يوسف المهنا أن قطاع المرور وجميع أجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية نفذ خطته الخاصة لمواجهة موسم البر وكذلك موسم الأمطار تحت شعار (خيم بأمان.. وارجع بسلام) الذي بدأ مع بداية هذا الشهر.
وشدد أن هناك تنسيقا كاملا ومستمرا على مدار الساعة بين كافة أجهزة وزارة الداخلية ومن بينها قطاع الأمن العام والإدارة العامة المركزية للعمليات والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني والادارة العامة لشرطة النجدة، والإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني.
وأشار الى أن التعاون بين الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية من أجل التنسيق مع جميع وسائل الإعلام لتصل أهداف الحملة التوعوية (خيم بأمان.. وارجع بسلام) للجميع.
وأوضح أن الإدارة العامة للمرور قامت بجهد كبير من خلال ادارة هندسة المرور التى وضعت الخطط اللازمة لمواجهة موسم الامطار ورفع كفاءة ومستوى الخدمة على الطريق وخصوصاً بما يتعلق في مواقع تجمع المياه بالتنسيق مع وزارة الأشغال وتفعيل دور هندسة المرور بالتعامل السريع في حالة تعطل بعض التقاطعات أو الإشارات المرورية ومتابعتها من خلال غرفة التحكم.
وذكر أن الجهد الكبير الذي تبذله كافة القطاعات الأمنية المختصة والانتشار الواضح لرجال الأمن والمتمثل في تواجدهم بالتقاطعات والطرق الرئيسية قد أسهم فى تحقيق انسيابية الطريق رغم هطول الأمطار وعلى ضرورة إتباع عدد من النصائح من اجل توفير الحماية والسلامة للمواطنين والمقيمين من الامطار والسيول.
وأوضح أنه على رأس هذه النصائح ترك مسافة كافية بين كل مركبة وأخرى ، وتخفيف السرعة الى الحدود المقررة، وضرورة استخدام حزام الأمان فى جميع الأحوال والظروف لتجنب اثار التصادم نتيجة انزلاق إطارات المركبات على الطرق المبتلة، وكذلك ضرورة التأكد من سلامة الإطارات والكوابح ومساحات المركبة وذلك تجنباً للمخاطر التي يمكن أن تواجههم على الطرق أثناء هطول الأمطار، منوهاً بضرورة عدم استخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة.
وكشف اللواء/ المهنا عن خطة شاملة للتغطية المرورية لجميع الطرق السريعة والحيوية وكذلك القريبة من مناطق التخييم لمواكبة موسم المخيمات، مطالباً المواطنين والمقيمين بضرورة التعاون مع رجال المرور والتقيد بالقوانين والأنظمة المعمول بها في البلاد.
وحذر اللواء / المهنا من بعض الظواهر السلبية التي تصاحب موســم الأمطـــار وموســم التخييم المتمثلـــة في قيادة المركبات برعونة واستهتار والسماح للأبناء صغار السن بقيادة المركبة لما لتلك الظواهر المخالفة للقوانين من آثار سلبية على أمن وأمان الجميع، وأن القانون سوف يطبق على الجميع مؤكدة بتوزيع شامل لدوريات المرور في الطرق.
واختتم اللواء / المهنا متمنياً للجميع موسماً آمناً، موجها الشكر الى المواطنين والمقيمين على تعاونهم من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة مرتادي المخيمات ووصول أهداف الحملة للجميع.


عدد الزيارات : 1203 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق