> رياضة

مهرجان الكويت الوطني للخيل العربية ينطلق غدا بمشاركة واسعة


مهرجان الكويت الوطني للخيل العربية ينطلق غدا بمشاركة واسعة


 ينطلق مهرجان الكويت الوطني للخيل العربية في (بيت العرب) غدا تحت رعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بإقامة بطولة جمال الخيل العربية المفتوحة بمشاركة 264 من الخيل العربية الأصيلة وتستمر يومين.
 
 
وتتواصل فعاليات المهرجان الذي ينظمه مركز الجواد العربي وتترأسه الشيخة سارة فهد الدعيج الصباح في 20 نوفمبر الجاري بإقامة البطولة الثانية التي ستخصص للخيل المصرية وتستمر يومين أيضا بمشاركة 162 من الخيل العربية الأصيلة علما أن هذا المهرجان مخصص للمرابط الكويتية فقط.
وأكد عضو اللجنة المنظمة لمهرجان خالد الفهد في تصريح صحافي اليوم إكمال المركز للاستعدادات كافة الفنية والإدارية والتنظيمية لانطلاق هذا الملتقى التراثي الذي يعد باكورة أنشطة المركز لهذاالموسم ويتضمن إقامة ثلاث مهرجانات أخرى على المستوى الوطني والعربي والدولي.
 
 
وقال الفهد إن اللجنة المنظمة للمهرجان عمدت إلى تقسيمه إلى مرحلتين بهدف التسهيل على مربي الخيل الكويتيين في عملية نقل خيلهم إلى ميدان العرض في بيت العرب المجدد كما فضلت أن تكون المنافسات في يومي عطلة لإتاحة الفرصة للجماهير لحضور المهرجان لاسيما أن هذه الهواية الأصيلة باتت متابعة بشكل كبير لاسيما من الشباب.
وذكر أن منافسات البطولة ستبدأ بإجراء التصفيات بين الخيل المشاركة على أن تقام النهائيات بين الخيل المتأهلة من الدور الأول غدا والتي ستضم فئات أجمل مهر ومهرة وكذلك أجمل فرس وفحل.
 
 
وأشار إلى أن المهرجان يكتسب أهمية لأن نتائجه مؤهلة لمهرجان جمال الخيل الدولي الذي سيقام برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في فبراير المقبل.
وأعرب عن الفخر بدعم سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء لرياضة جمال الخيل العربية "والتي أسهمت بشكل فعال في زيادة مربيها في البلاد بشكل كبير بدليل العدد الكبير من الخيل المشارك في المهرجانات والتي تتمتع بمستوى جمال متميز".
 
 
وبين الفهد أن مركز الجواد العربي برئاسة الشيخة سارة التي تشغل منصب الوكيل المساعد في الديوان الأميري حريص على إظهار المهرجان بصورة مميزة من خلال توفير كافة الإمكانات وإحضار أفضل الحكام الدوليين لضمان سير المنافسات بصورة مميزة داعيا جميع هواة هذه الرياضة الاصيلة إلى حضور أنشطة المهرجان.

عدد الزيارات : 1500 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق