> محليات

فريق الشفاء الكويتي يصل "هاطاي" التركية لمعالجة اللاجئين السوريين


فريق الشفاء الكويتي يصل


وصل فريق الشفاء الكويتي الانساني اليوم إلى مدينة (هاطاي) جنوبي تركيا على الحدود السورية لمعالجة الجرحى والمصابين من اللاجئين السوريين.
 
وقال منسق الفريق الدكتور طلال الفضالة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الرحلة التي تحمل شعار (شفاء الجروح) تعد العاشرة للفريق وتنظم بالتعاون مع منظمتي (انتربلاست) الالمانية و(ليب) العالمية وبرعاية من بيت الزكاة الكويتي.
 
واضاف ان الفريق والمكون من امهر الجراحين الكويتيين الى جانب جراحين من المانيا واليونان وتركيا سيجري عمليات جراحية ويقدم الرعاية الطبية اللازمة للجرحى والمصابين السوريين.
 
واكد الفضالة ان الهدف من رحلة (شفاء الجروح) هو العمل التطوعي لتنمية المجتمع من خلال اعادة الفرد المصاب بالاعاقة سواء كانت نتيجة الحروب أو الكوارث الطبيعية الى ممارسة حياته الطبيعية والمساهمة في المجتمع على امد طويل.
 
واشار الى ان الدول العربية تفتقر الى وجود هذه الفرق الطبية التطوعية على عكس الدول الغربية التي لها تجربة ثرية وطويلة في هذا المجال الانساني.
 
وذكر الفضالة ان الفريق سيقوم بزيارة مستشفى (الأمل) التركي للكشف على المصابين السوريين والذين سيخضعون لعميات جراحية للتخلص من الاصابة والاعاقة التي تعرضوا لها جراء الحرب أو لظروف أخرى.
 
وأشاد بدور بيت الزكاة الكويتي في رعاية الفريق الكويتي وأهل الكويت على تبرعهم للحملة الطبية من اجل اعادة البسمة والروح الى الأخوة السوريين.
يذكر ان فريق الشفاء الكويتي الانساني الذي تم اشهاره في عام 2013 اجرى حتى الان نحو 200 عملية جراحية و1500 كشف طبي كما قام بتوزيع ادوية على المرضى بمخيمات اللاجئين في كل من الاردن ولبنان بالاضافة الى قيامه برحلات سابقة الى دول بوليفيا وكينيا والهند.

عدد الزيارات : 1113 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق