> محليات

الصحة : أعداد حالات الانفلونزا الموسمية في الكويت ضمن المتوقع


الصحة : أعداد حالات الانفلونزا الموسمية في الكويت ضمن المتوقع


اعلنت وزارة الصحة أن أعداد حالات الانفلونزا الموسمية لا تزال ضمن النسبة المتوقعة وفقا لموسمية المرض بدولة الكويت مؤكدة أن معدل الاصابة بين السكان في البلاد لا يتجاوز واحدا في المئة من السكان.
 
وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بالوزارة الدكتورة ماجدة القطان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن معدل الإصابة في المجتمع ككل يتراوح بين 10 و 20 حالة لكل 100 ألف من السكان وفي العام الحالي يبلغ 13 لكل 100 ألف.
 
وأضافت الدكتورة القطان أن معدل الاصابات في الولايات المتحدة يتراوح من 35 الى 50 لكل 100 ألف من السكان وفي عام 2015 بلغ 42 إصابة لكل 100ألف.
 
وأوضحت أن معدل الاصابة بين الطلبة بدولة الكويت يبلغ 8ر12 لكل 100 ألف وهو مقارب للمعدل بين فئات المجتمع ككل وضمن المعدلات الموسمية مشيرة إلى أن عدد الحالات المسجلة حاليا في المدارس أمر متوقع بناء على موسمية المرض.
 
وذكرت أن المدرسة تعد جزءا من المجتمع ككل وتعكس واقعا المجتمع الحالي وأن موسمية المرض والحالات المسجلة بالمدارس هي حالات فردية غالبا.
 
وبينت أن الحالات المسجلة بين الطلبة لا تعتبر تفشيا وبائيا في المدارس علما أن ظهور حالات أخرى أمر متوقع خلال موسم الشتاء الحالي الأمر الذي لا يستوجب الخوف والهلع موضحة أن الحالات جميعها يتم علاجها ومتابعتها بالتعاون بين الجهات المعنية بالوزارة وإدارة الصحة المدرسية.
 
ونصحت القطان أولياء أمور الطلبة المصابين مراجعة الطبيب للعلاج مع اتباع الارشادات الصحية السليمة للوقاية كالنظافة الشخصية مثل تكرار غسل الأيدي واتباع الآداب الصحية السليمة واستخدام المناديل أثناء العطس والسعال والتخلص منها بطريقة سليمة مع تهوية الأماكن المغلقة والمزدحمة.
 
وأكدت أن وزارة الصحة تراعي أهمية الشفافية والتواصل مع فئات المجتمع بدولة الكويت حرصا منها على الصحة العامة بالمجتمع.

عدد الزيارات : 963 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق