> دولي

دبلوماسيون خليجيون يدعون الى ايجاد حل سياسي للازمة السورية وأزمة اللاجئين


دبلوماسيون خليجيون يدعون الى ايجاد حل سياسي للازمة السورية وأزمة اللاجئين


دعا دبلوماسيون خليجيون في بلجيكا الى تكثيف التعاون الدولي لايجاد حل سياسي للازمة السورية ومعالجة الاسباب الجذرية لازمة اللاجئين.
وقال السكرتير الثالث بسفارة دولة الكويت لدى بلجيكا فهد نواف الفضلي في اجتماع وفد البرلمان الاوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية الذي عقد الليلة الماضية ان "دولة الكويت لم تدخر اي جهد لمساعدة الشعب السوري حيث نظمت ثلاثة مؤتمرات دولية اسفرت عن جمع مساعدات انسانية بقيمة 7ر7 مليار دولار ساهمت دولة الكويت ب 3ر1 مليار دولار منها".
 
وأضاف ان "الجالية السورية تشكل نسبة 12 في المئة تقريبا من سكان دولة الكويت" موضحا ان ازمة المهاجرين ترجع الى الفشل في حل الازمة السورية التي تتطلب تضافر الجهود الدولية لحلها على اساس مخرجات بيان جنيف.
 
وبدوره قال سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى الاتحاد الاوروبي سليمان حامد المزروعي ان بلاده تعد في مقدمة الدول التي ساهمت في مساعدة اللاجئين السوريين ماليا ودعم مخيماتهم في الاردن ولبنان وتركيا.
 
واضاف ان بلاده استضافت ايضا مئة ألف لاجئ سوري من خلال تسهيل اجراءات تأشيرات الدخول لجمع شمل الاسر مشيرا الى ان قضية اللاجئين لن تحل بإعادة توطينهم بل بحل الاسباب الجذرية للازمة في سوريا.
 
من جانبه اشار سفير سلطنة عمان لدى الاتحاد الاوروبي نجيم بن سليمان العبري الى مساهمة بلاده في مساعدة اللاجئين السوريين بمبلغ 10 ملايين دولار في المؤتمرات الدولية الثلاثة التي استضافتها دولة الكويت.
 
وشدد العبري على ضرورة التعاون على المستوى الدولي من اجل حل ازمة اللاجئين السوريين.
وتبادل وفد البرلمان الاوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية وجهات النظر حول نتائج انتخابات المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي التي اجريت في الثالث من الشهر الماضي وانتخابات مجلس الشورى العماني التي اجريت في 25 من الشهر الماضي بالاضافة الى العلاقات بين الاتحاد الاوروبي ودول الخليج.

عدد الزيارات : 1185 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق