> محليات

الهلال الاحمر الكويتي يوقع اتفاقية مع الهلال الاحمر القطري لدعم النازحين السوريين بلبنان


الهلال الاحمر الكويتي يوقع اتفاقية مع الهلال الاحمر القطري لدعم النازحين السوريين بلبنان


وقعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية الهلال القطري لدعم ومساعدة النازحين السوريين في لبنان.
وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع ان هذه الاتفاقية تهدف الى توحيد الجهود في تقديم المساعدات للنازحين السوريين لافتا الى انه سيتم عمل عدة مشاريع مشتركة تحت مظلة الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.
 
 
واضاف العنزي ان اتفاقية التعاون تشمل مشاريع مشتركة كتقديم وقود التدفئة وتوزيع اغطية وبطانيات وادوية اضافة الى تأهيل المخيمات لمواجهة فصل الشتاء القارس فضلا عن انشاء مشروع لإنتاج 50 الف ليتر يوميا عبر تكرير مياه ثلاثة ابار يستفيد منها نحو اربعة الاف اسرة سورية نازحة.
واشار الى انه سيكون هناك مشروع صحي عبارة عن تشخيص مرض السرطان عند الاطفال ويقوم على التشخيص المبكر والفحص المبكر كخطوة للمساعدة في العلاج المبكر والتمكن من الشفاء وذلك بالتعاون مع مركز (سانت جود) التابع للجامعة الامريكية في بيروت.
 
 
ولفت العنزي الى ان جمعيات الهلال الاحمر في دول مجلس التعاون تمتلك بعض المشاريع الاغاثية المهمة والتي يمكن تفعيلها بصورة اكبر في حال تم التنسيق بينها بشكل اوسع حيث سيكون لها دور كبير في تقديم المزيد من المساعدات من خلال اقامة مشاريع اغاثية خليجية مشتركة.
 
 
يذكر ان فريقا خليجيا من جمعيات الهلال الاحمر يعمل تحت مظلة الامانة العامة بمجلس التعاون الخليجي قام العام الماضي بزيارات ميدانية على مختلف مناطق تواجد النازحين السوريين في لبنان فضلا عن عقدهم اجتماعات مع الصليب الاحمر اللبناني ووزارة الشؤون ومفوضية الامم المتحدة للاجئين والجهات الرسمية الاخرى المعنية باللاجئين

عدد الزيارات : 1146 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق