> محليات

ممثل سمو الأمير: الشيخ عبدالله الجابر رمز ثقافي وتعليمي شامخ لدولة الكويت


ممثل سمو الأمير: الشيخ عبدالله الجابر رمز ثقافي وتعليمي شامخ لدولة الكويت


اشاد ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح الصباح بنجاح احتفالية اختيار منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) للمغفور له الشيخ عبدالله الجابر الصباح كشخصية عالمية في مجال الثقافة والتعليم للعام 2014-2105.

وقال ممثل سمو امير البلاد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت ان "الاحتفالية كانت ناجحة ورائعة واشكر جميع القائمين على هذا الحفل وعلى رأسهم رئيس مركز الوثائق التاريخية في الديوان الأميري الشيخة منى الجابر العبدالله الجابر الصباح".

واثنى على "الجهود الجبارة التي بذلت خلال فترة قصيرة لتنظيم الاحتفالية التي تهدف الى ابراز المناقب والانجازات التي قام بها هذا الفارس العظيم (الشيخ عبدالله الجابر الصباح) رجل الكويت الذي كان بحق قائدا للتعليم والثقافة".

ومن جهتها قالت الشيخة منى ان احتفالية باريس هي استكمال للاحتفالية التي رعاها وحضرها صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه في نوفمبر الماضي وتقدمت بجزيل الشكر لسمو امير البلاد على رعايته لهذه الاحتفالية ولنائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح الصباح على حضوره نيابة عن صاحب السمو امير البلاد.

وذكرت ان الاحتفالية شهدت حضورا مميزا من مختلف الاوساط الدبلوماسية في فرنسا كما حضرها مندوبو الدول الدائمة في يونسكو وكبار موظفي المنظمة الدولية اضافة الى شخصيات ثقافية وعلمية مضيفة ان مشاركة المديرة العامة لليونسكو ايرينا بوكوفا في الفيلم الوثائقي الذي عرض خلال الاحتفالية اضاف الشيء الكبير لشخصية الشيخ عبدالله الجابر الصباح رحمه الله. وقالت "اننا سعداء بهذه الاحتفالية التي تهدف الى تعريف العالم في عاصمة مقر اليونسكو بهذه الشخصية التي تركت اثرا في الجانب الثقافي والانساني واستكشاف دولة الكويت وما كانت عليه في السابق في حقبة مطلع الثلاثينيات".


عدد الزيارات : 1725 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق