> محليات

سفير الكويت باسبانيا:نعتز بإنجازات شركة البترول الكويتية العالمية بأوروبا


سفير الكويت باسبانيا:نعتز بإنجازات شركة البترول الكويتية العالمية بأوروبا


 اشاد سفير دولة الكويت لدى اسبانيا الدكتور سليمان الحربي بالانجازات التي حققتها شركة البترول الكويتية العالمية في اوروبا واصفا افتتاحها مقرها الجديد في مدريد بانه "خطوة وإنجاز جديد لجهود الكويت في إسبانيا".
 
 
وقال السفير الحربي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حفل افتتاح المقر الجديد للشركة في مدريد اليوم ان افتتاح المقر الجديد يعد احدى ثمار الزيارة التي قام بها النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح إلى مدريد مطلع فبراير الماضي والتي أرسى خلالها قواعد جديدة لتطوير التعاون الاستثماري والتجاري بين الكويت وإسبانيا. وذكر ان ذلك ينصب أيضا ضمن إطار استراتيجية سفارة دولة الكويت لدى إسبانيا التي تسعى لتطوير العلاقات بين البلدين في شتى المجالات بما يعود بالخير والفائدة على شعبي البلدين.
 
 
واضاف ان افتتاح شركة البترول الكويتية العالمية لمقرها الجديد في مدريد يمثل خطوة وإنجازا جديدا للجهود الكويتية في إسبانيا مؤكدا استمرار العمل لتطوير التعاون في هذا القطاع وفي قطاعات أخرى مع إسبانيا الصديقة. وفي سياق متصل أشاد السفير الحربي بالعلاقات الوثيقة بين دولة الكويت وإسبانيا مشددا على انها تنبع بشكل أساسي من الأواصر العميقة بين سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وملك اسبانيا الملك فيليبي السادس.
 
 
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت شبيب الرشيدي في تصريح مماثل ان السوق الأوروبية "سوق قوية وواعدة" مضيفا ان الشركة عازمة على توسيع حصتها وتقوية موقعها وتعزيز حضورها في الاتحاد الأوروبي. وأضاف الرشيدي ان الافتتاح يأتي بعد عملية إعادة تأهيل للعمليات في إسبانيا والتخارج من الاستثمارات التي ثبت عدم جدواها اقتصاديا مع التركيز على العمليات المجدية اقتصاديا ولاسيما عمليات بيع الديزل للشاحنات وعمليات البيع المباشر وغير المباشر للمنتجات البترولية بما فيها (كيو 8 أويل) التي يزداد توزيعها بشكل مطرد في السوق الاسباني.
 
 
ذكر ان الشركة تحتفل اليوم أيضا بدخول مجال وقود الطائرات في المطارات الاسبانية من خلال أكبر عقد في إسبانيا في العام الحالي معربا عن أمله في ان يكون ذلك بداية لتوسع العمليات في مجال وقود الطائرات في اسبانيا وتعزيز حضور الشركة في المنطقة وهي التي وجدت حديثا في نحو 70 مطارا أوروبيا إلى جانب مطارات اسبانيا. واوضح ان شركة البترول الكويتية العالمية تتعاون مع أكثر من 180 شركة طيران يتم تزويدها بوقود الطائرات الكويتي متوقعا ان يساهم دخول الشركة السوق الاسباني في تعزيز تلك الأرقام وزيادتها. وشدد الرشيدي على ان ذلك يتماشى مع استراتيجية شركة البترول الكويتية العالمية واستراتيجية شركة "كويت بتروليوم إنترناشيونال" (كي بي آي) لتقوية مركزها وتعزيز حضورها في أوروبا والتوسع في آسيا وتحقيق مزيد من النمو بما يليق بالشركة وتاريخها وطموحاتها.
 
 
وحضر حفل الافتتاح إلى جانب السفير الحربي والرشيدي نائب رئيس العمليات الأوروبية خالد المشيلح والمدير التنفيذي للعمليات شمال غرب أوروبا عزام المطوع والمستشار في السفارة الكويتية لدى اسبانيا مشعل عبدالمحسن السعيد وعدد من القياديين في القطاع النفطي الاسباني والعاملين في فرع الشركة بإسبانيا. 


عدد الزيارات : 1704 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق