> دولي

الامارات تشيد بإنشاء مجلس التنسيق السعودي المصري


الامارات تشيد بإنشاء مجلس التنسيق السعودي المصري


أشادت دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء مجلس التنسيق السعودي المصري واصفة اياه ب"الخطوة الايجابية التي ستعزز العمل العربي المشترك".
 
وقالت وزارة الخارجية الاماراتية في بيان الليلة الماضية ان دولة الامارات "تثمن الدور القيادي والرائد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي" مؤكدة "ان مجلس التنسيق بين الرياض والقاهرة يمثل العمود الأساسي للتعاون والنهوض العربي".
 
وأضافت "ان دولة الإمارات في سعيها لرؤية عمل عربي مشترك تنظر الى دور المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية كأساس لهذا العمل" مشيرة الى "ان مجلس التنسيق السعودي المصري يؤسس للزخم المطلوب للتعاون بين قطبي العمل العربي المشترك".
 
وذكرت "ان مثل هذه الرؤية للقيادتين السعودية والمصرية تجسد الآمال التي تعقدها الأمة العربية على القيادتين للتصدي للتحديات والأخطار المحدقة بالعالم العربي".
 
وأكد البيان "ان التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية يصب في المصالح المشتركة للدول والشعوب العربية".
 
واختتمت وزارة الخارجية بيانها مؤكدة "ان العالم العربي يكون أكثر قوة ومنعة في ظل التعاون والتنسيق السعودي المصري وان نهضة العالم العربي وخروجه من أزماته أساسه العمل العربي المشترك بعيدا عن التدخلات والإختراقات الإقليمية".
 
وكانت المملكة العربية السعودية ومصر وقعتا يوم الأربعاء محضر إنشاء مجلس تنسيق بين البلدين لتنفيذ إعلان القاهرة الذي توصل اليه الجانبان أواخر يوليو الماضي والملحق التنفيذي المرافق للمحضر.

عدد الزيارات : 1161 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق