> اقتصاد

"نفط الكويت" تستضيف مؤتمر منظمة الإرشاد البحري للمعايير العالمية 17 الجاري




أعلن نائب الرئيس التنفيذي لغرب الكويت في شركة نفط الكويت حسن بنيان استضافة الشركة للمؤتمر والمعرض السنوي لمنظمة الإرشاد البحري للمعايير العالمية يومي 17 و 18 نوفمبر الجاري.

وقال بنيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والتقنيات الحديثة في الصناعة البحرية بمشاركة مختلف الهيئات الحكومية والموانئ إضافة إلى العديد من الشركات البحرية العالمية.

وأضاف أن مؤتمر هذا العام سيشهد العديد من الفعاليات وأوراق العمل المقدمة من قبل نخبة من المتخصصين في المجال البحري لمناقشة آخر التطورات العلمية وأفضل الممارسات في صناعة الإرشاد البحري.

وأوضح أنه سيعقد في ختام المؤتمر الاجتماع الدوري للدول الأعضاء في منظمة الارشاد البحري لافتا إلى أن هذه المنظمة إحدى المؤسسات غير الربحية التي تم إنشاؤها عام 2009.

وذكر أن المنظمة معنية بهيئات الارشاد البحري للسفن والموانئ المنضمة إليها وعلى تطبيق المعايير العالمية عالية الجودة في كل ما يتعلق بالإرشاد البحري وخدمة السفن الزائرة لهذه الموانئ بهدف منع الحوادث البحرية والمحافظة على سلامة الأرواح العاملة في هذا القطاع ومنشآته وكذلك المحافظة على سلامة البيئة البحرية.

وبين أن المنظمة تمنح شهادة الجودة في الإرشاد البحري لجهة العمل التي تطبق تلك المعايير بكفاءة تامة بعد العديد من الفحوصات المتكررة والتدقيق للتأكد من وضع وتنفيذ نظام إداري متكامل لتطبيق القواعد البحرية الدولية من خلال أداء الخدمة وعلى القطع البحرية والمرافئ المستخدمة لتتم مراجعة تطبيق النظام بنفس المستوى سنويا.

وأشار بنيان إلى أن مجموعة العمليات البحرية التابعة لشركة نفط الكويت انضمت إلى المنظمة عام 2014 باعتبارها السلطة البحرية لكل الموانئ النفطية لمؤسسة البترول الكويتية وكأول سلطة موانئ بحرية في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا مما أتاح لها الحصول على جائزة (أس.إي.أيه.تريد) البحرية العام الماضي.  

عدد الزيارات : 1419 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق