> محليات

"العاصمة الصحية": المستشفى الأميري قطع شوطا كبيرا في برنامج "الاعتراف"




أكدت مدير منطقة العاصمة الصحية الدكتورة أفراح الصراف أن المستشفى الأميري والجهات الملحقة به قطع شوطا كبيرا في برنامج الإعتراف بجودة الخدمات الصحية المقدمة.

وقالت الدكتورة الصراف في تصريح صحافي اليوم إن فريق الاعتراف التابع للوزارة وهيئة الاعتراف الكندية قام بزيارة المستشفى الأميري ومركز ثنيان الغانم للجهاز الهضمي ومركز صباح الأحمد لأمراض القلب الأسبوع الماضي لتقييم جودة الأداء وتطبيق معايير البرنامج في تلك الجهات.

وأضافت أن الفريق قام خلال الزيارة بمراجعة كل الوثائق الداعمة لتطبيق المستشفى لمعايير الاعتراف وتفقد أجنحته وأجرى مقابلات مع المرضى والعاملين حيث أثنى على الجهود المبذولة من قبل العاملين في تطبيق سياسات ومعايير الاعتراف العالمية فضلا عن خطته الاستراتيحية ومعايير الأمن والسلامة مؤكدة أن "النتائج ستعلن بعد ثلاثة أشهر".

وأوضحت أن برنامج الاعتراف بجودة الخدمات الصحية الذي انطلق عام 2009 في ثلاث مستشفيات حددتها الوزارة وهي الأميري والرازي والجهراء يهدف إلى تقييم مستوى الخدمة في المستشفيات لتطوير الأداء بشكل عام وإلى تسهيل عملية علاج المريض بكافة الطرق والوسائل ومنها المبنى والملفات والأدوية والعمليات والأجهزة حتى اللقاء مع المرضى وذويهم وفريق العمل داخل المستشفى.

واكدت الصراف أن المستشفى الأميري والجهات الملحقة يسعى إلى تطبيق خطته في درء المخاطر وسياساته الداعمة لسلامة المرضى مع ترصد الحوادث العارضة والعمل تلافيها والتأكد من تطبيق خطط الجودة.
وأشادت بدعم وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ووكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاوي لتذليل كافة العقبات بهدف الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة.


عدد الزيارات : 1155 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق