> محليات

مهرجان الموروث الشعبي ينطلق اليوم في مسابقة الأغنام


مهرجان الموروث الشعبي ينطلق اليوم في مسابقة الأغنام

بمكرمة أميرية من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ينطلق اليوم الثلاثاء الموسم السادس من مهرجان الموروث، الذي تجري منافساته في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية الكائنة في طريق السالمي الكيلو 59، وسط كثافة كبيرة من المشتركين من المواطنين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي.
في هذا الجانب أعلن المشرف العام لقرية الشيخ صباح الأحمد التراثية المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار في تصريح صحفي أن مهرجان الموروث الشعبي تقام فعالياته برعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه،الذي سيشهد نقلة نوعية عن السنوات السابقة من ناحية تنوع المسابقات وتعدد الجوائز وحجم عدد المشتركين.
أشار إلى أن مسابقة الأغنام ستكون أولى مسابقات المهرجان وفق عدة فئات، وستضم سوق متخصصة في بيع مستلزمات الأغنام وملتقى للتسوق لمربي الماشية، والتي يتوقع أن تجتذب الكثير من المربين والرواد.
من جانبه قال نائب رئيس اللجنة العليا ورئيس لجنة المسابقات في مهرجان الموروث الشعبي الشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح أن مسابقة الأغنام تشمل خمس فئات (الماعز الشامي، الماعز العارضي، الغنم النعيم، العرب، النجد)، وسوف تستمر منافساتها على مدي شهر، لافتا إلى عدد المشتركين وصل إلى 1100 مشترك في فئات المسابقة.
أضاف الناصر أن حجم المشاركات وصل لكثافة كبيرة من المشتركين، وستنطلق منافسات المهرجان تباعا في مسابقات الصقور الهدد والمزاين والسرعة، إلى جانب مسابقة القدرة والتحمل المخصصة للخيل، وفق ثلاث مراحل للفتيات والشباب والخيالة المحترفين، وستقام في مضمار خاص ومجهز.
فيما قال عضو اللجنة العليا ورئيس لجنة مسابقات الأغنام سيف الشلاحي أن المسابقة تتضمن فئات الفردي والإنتاج والفحول والجذعات والمراح، لافتا إلى حجم المسابقات والجوائز، وأن المنافسة ستكون بين المشتركين كبيرة في عملية حصد النتائج والفوز في فئات كل مسابقة.

عدد الزيارات : 1275 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق