> محليات

الفريق الفهد: نسعى لتطوير العمل الأمنى للتصدي للسلوكيات الخاطئة


الفريق الفهد: نسعى لتطوير العمل الأمنى للتصدي للسلوكيات الخاطئة

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق «سليمان الفهد» ضرورة التصدي للظواهر السلوكية السلبية والممارسات الأخلاقية الخاطئة وترسيخ ثقافة المحبة والتسامح واحترام الآخر.
وشدد الفريق الفهد في كلمة له خلال احتفال وزارة الداخلية ممثلة في ادارة الشرطة المجتمعية باليوم العالمي للتسامح والذي يصادف 16 نوفمبر من كل عام تحت شعار «بالتسامح..نرتقي» على ان المؤسسة الامنية تبذل كل الجهود الممكنة لتفعيل العمل الأمني وتطويره للتصدي للسلوكيات الخاطئة.
واكد أن التسامح يطفئ نار الغضب والتعصب والعنف والانتقام ويعمل على الارتقاء بالأجيال القادمة بدل التناحر والتفرق والشقاق مؤكدا انه بالتسامح تهدأ القلوب وتتصافى النفوس وتستمر عجلة التنمية.
واشار الى ان احتفال وزارة الداخلية باليوم العالمي للتسامح هو استكمال لمسيرة النجاح التي بدأها قائد العمل الإنساني صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مبينا ان حصول سموه على هذا اللقب العالمي بكل جدارة زاد من قناعة وثقة القيادات العليا في وزارة الداخلية بتكريس وتطوير العمل الإنساني والاجتماعي في جهاز الشرطة وذلك من خلال تفعيل دور الشرطة المجتمعية وتحقيق الشراكة بين الشرطة والمجتمع للوقاية من الجريمة.
وأضاف ان ظاهرة العنف في المجتمع هي واحدة من أبرز الظواهر الجديرة بالتوقف أمامها ومواجهتها من خلال التعرف على أسبابها لاجتثاثها من جذورها.
واوضح ان دولة الكويت سعت منذ نشأتها لإرساء قواعد الامن حيث أصدرت من أجل ذلك التشريعات والقوانين وعملت جاهدة على تطوير المؤسسة الأمنية للقيام بواجباتها في مواجهة العنف والجريمة.
وذكر ان الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية «2015-2018» تهدف إلى أن تكون دولة الكويت من أفضل دول العالم أمنا وسلامة وإلى العمل بكفاءة لتعزيز جودة الحياة في المجتمع الكويتي.
وقال الفريق الفهد ان إدارة الشرطة المجتمعية تدعو الجميع الى التعاون معها في نشر قيم التسامح بين أفراد المجتمع من خلال عمل برامج اجتماعية تعزز فيها القيم الإيجابية للتخلص من العادات السلبية التي تدعوا إلى العنف وعدم احترام الآخر.
من جانبه قال لاعب منتخب الكويت الوطني الأسبق سعد الحوطي الذي شارك في الاحتفالية أن التسامح يعمل على تعزيز العلاقات بين افراد المجتمع ويسهم بالنهوض بالوطن والعمل على علو شأنه مؤكدا ضرورة غرس التسامح في نفوس الأطفال حيث أن التسامح صفة الاسوياء.
واعرب الحوطي عن شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ورجال الأمن على جهودهم في حفظ امن الكويت.
من جهته أكد الفنان عبدالرحمن العقل ان الكثير من المشاكل تحل بالتسامح ونسيان الاساءة داعيا الى ضرورة ضبط النفس وعدم التهور.
بدوره قال مدير مشروع «غراس» الدكتور «احمد الشطي» لوكالة الانباء الكويتية «كونا» ان هذه المناسبة تعتبر منصة لتجديد الالتزام بروح التسامح والسلام والحوار بدلا من التعصب والتمييز والعنف.
وحضر الحفل كلا من وكلاء وزارة الداخلية المساعدون ورئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحه الأحمد الصباح وعددا من القيادات الامنية.

عدد الزيارات : 1113 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق