> محليات

"الصحة": استمرار ابتعاث المرضى للعلاج في فرنسا




أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي استمرار ابتعاث المرضى للعلاج في فرنسا رغم الأحداث التي تعرضت لها باريس أخيرا مشيرا إلى عدم تلقي الوزارة تعليمات بخلاف ذلك.
وقال الوكيل السهلاوي في تصريح صحافي عقب حضوره اجتماع لجنة شؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية في مجلس الأمة اليوم إن وزارة الصحة لم تتلق أي تعليمات بشأن وقف ابتعاث المرضى إلى فرنسا والمرضى مازالوا هناك يتلقون العلاج متمنيا أن يجتاز الشعب الفرنسي هذه الازمة.
وكانت فرنسا تعرضت الجمعة الماضية إلى سلسلة اعتداءات إرهابية في مواقع عدة بالعاصمة باريس خلفت مئات الضحايا والجرحى.
وعن الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير في بعض المدارس أفاد السهلاوي بأن إنفلونزا الخنازير حسب منظمة الصحة العالمية تسمى إنفلونزا موسمية وهي كأي إنفلونزا أخرى ونحن في فترتها حيث تبدأ من الشهر العاشر.
وأوضح أن انتقال الإنفلونزا في المدارس يكون سريعا نظرا إلى وجود عدد كبير من الطلبة في الفصل مطمئنا بعدم وجود خطورة في هذا الشأن.
وذكر أنه تمت مناقشة موضوع التأمين الصحي للمتقاعدين في اللجنة الصحية البرلمانية مبينا أنه تم طرح شركتين للتأمين وخلال الأشهر المقبلة ننتهي من هذا الموضوع.
وأضاف "هذه أول تجربة لنا في موضوع التأمين الصحي " مشيرا إلى أن الأشهر الماضية كانت بشأن عمل الدراسات اللازمة واللائحة الداخلية للتأمين الصحي ثم تأهيل شركات المختصة بهذا الشأن ثم إحالتها إلى لجنة المناقصات العامة وفتح المظاريف.

عدد الزيارات : 1215 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق