> محليات

مهرجان الموروث الشعبي الخليجي ينطلق غدا بمشاركة كبيرة


مهرجان الموروث الشعبي الخليجي ينطلق غدا بمشاركة كبيرة


ينطلق مهرجان الموروث الشعبي الخليجي (النسخة السادسة) غدا في قرية صباح الأحمد التراثية ويقام بمكرمة أميرية سامية وسط مشاركة كبيرة من محبي التراث من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأعرب المشرف العام لقرية الشيخ صباح الأحمد التراثية المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار في تصريح صحافي اليوم عن الاعتزاز والفخر برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لهذا الملتقى التراثي الكبير الذي بات بفضل دعم سموه واهتمامه واحدا من أكبر المهرجانات التي تجمع محبي تراث أهل الكويت والخليج بدليل الأعداد الغفيرة المشاركة في مسابقاته.
وقال شرار إن المهرجان يشهد هذا العام نقلة نوعية لناحية تنوع المسابقات والجوائز القيمة للفائزين وعدد المشاركين في المسابقات فضلا عن الأنشطة المصاحبة في المهرجان متوقعا أن تتسم مسابقات المهرجان بالقوة نظرا إلى حرص الجميع على المشاركة بأفضل حلال لديهم.
وأضاف أن مسابقات المهرجان تضم أيضا فضلا عن فئة الأغنام التي تبدأ غدا (جمال ومراح وإنتاج) مسابقات الصقور (جمال وسرعة وهدد وطلع) وكذلك مسابقات الفروسية المختلفة (سرعة وجمال وقدرة وتحمل) إضافة إلى منافسات الموروث البحري التي ستقام في دواوين الصيادين بالوطية والفنطاس ورأس السالمية.
وذكر أن قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية الكائنة في طريق السالمي عند الكيلو 59 باتت جاهزة لاستضافة باكورة مسابقات هذا المهرجان الخاصة بفئة الاغنام مبينا أن اللجنة المنظمة للمهرجان أقامت سوقا متخصصا ببيع مستلزمات الأغنام وملتقى للتسوق لمربي الماشية والمتوقع أن تجتذب الكثير من المربين والرواد.
من جانبه قال نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان ورئيس لجنة المسابقات في المهرجان الشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح إن مسابقة الأغنام التي تستمر منافساتها شهرا كاملا ستشمل خمسة أنواع منها (الماعز الشامي والماعز العارضي والغنم النعيم والغنم العرب والغنم النجد) ووصل عدد المشاركين في مسابقات هذه الفئة إلى نحو 1100 مشارك.
ولفت الشيخ صباح الفهد إلى الإقبال الكبير من قبل المتسابقين الذين سجلوا أسماءهم في مسابقات المهرجان المختلفة وفي مختلف المسابقات مشيرا إلى ان باقي منافسات المهرجان ستقام تباعا وفق الجدول الزمني المعد مسبقا من اللجنة المنظمة.
وأكد أن اللجنة المنظمة اختارت لجان التحكيم لكل المسابقات من ذوي الكفاءة والمعرفة في هذه المنافسات لضمان سير المنافسات بصورة مميزة وسيتم أيضا إعلان النتيجة للفائز وفقا للرقم الذي يحمله دون علم اللجنة بالمالك أو المربي داعيا جميع المشاركين إلى التعاون مع اللجنة المنظمة لتحقيق النجاح المطلوب.
من جهته أكد عضو اللجنة العليا للمهرجان ورئيس لجنة مسابقات الأغنام سيف الشلاحي أن اللجنة أكملت كل استعدادتها لانطلاق مسابقات فئة الأغنام التي تتضمن إقامة مسابقات في مزاين الفردي والإنتاج والفحول والجذعات فضلا عن منافسات المراح. وقال الشلاحي إنه قياسا بالعدد غير المسبوق المشارك في مسابقات فئة الاغنام الذي تخطى التوقعات وكذلك للجوائز القيمة المرصودة لمسابقاتها فمن المنتظر أن تكون المنافسة بين المشاركين كبيرة في حصد أفضل النتائج للفوز بأفضل المراكز منوها بجهود جميع العاملين في اللجنة لانطلاق المسابقات

عدد الزيارات : 1164 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق