> محليات

الشيخ سلمان الحمود: لن نشارك بالمحافل الرياضية إلا وعلم الكويت خفاق


الشيخ سلمان الحمود: لن نشارك بالمحافل الرياضية إلا وعلم الكويت خفاق


أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح أن دولة الكويت لن تشارك في المحافل الرياضية إلا عندما يكون علم الكويت خفاقا فيها.

وتساءل الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحافيين في مجلس الأمة عقب اجتماعه مع لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية اليوم "هل نقبل ككويتيين المشاركة في دورات وبطولات لا تحترم علمنا ودولتنا" مبينا أن هذه القضية "جوهرية" للهيئة العامة للرياضة.

وقال ان العمل جار على إصلاح الوضع الرياضي بشكل عام وإعادة هيكلته في مرحلة مابعد الإيقاف بما يضمن المكانة المرموقة السابقة للكويت رياضيا وإعادة دورها الرياضي على هذا الصعيد.

وأضاف أننا نعمل وفق تعهد صدرت من خلال التشريع رقم 26 لسنة 2012 بعدم تدخلنا في الأمور الإدارية والفنية مبينا أن موقف الكويت القانوني في هذا الشأن واضح تماما.

وردا على سؤال عن اعتماد آلية الصوت الواحد في انتخابات الأندية الرياضية الذي أوصت به لجنة الشباب والرياضة البرلمانية قال إنها "اجتهادات نيابية" وهدفنا أكبر من ذلك ألا وهو إعادة تنظيم الوضع الرياضي.

وفيما يتعلق بانتهاء مهلة تعليق النشاط الكروي من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وإمكانية لعب منتخب الكويت لكرة القدم في التصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولتي كأس العالم وأمم آسيا أفاد بأن القضية الان في ملعب من سعوا لإيقاف النشاط الرياضي وهم وحدهم القادرون على رفع الإيقاف مجددا رفض الحكومة لمشاركة الكويت تحت راية العلم الأولمبي.

عدد الزيارات : 1125 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق