> محليات

«وكلاء الداخلية الخليجي»: مواجهة الجريمة بكافة صورها


«وكلاء الداخلية الخليجي»: مواجهة الجريمة بكافة صورها


انطلقت أمس اعمال الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لبحث سبل تعزيز وتقوية التعاون الامني الخليجي المشترك بمشاركة الكويت.
 
وقال مدير عام الامن العام القطري ورئيس الاجتماع اللواء الركن سعد الخليفي، في كلمته الافتتاحية، ان هذا الاجتماع التحضيري يهدف للإعداد للاجتماع الـ 34 لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون، من منطلق المسؤولية الجماعية المشتركة في مواجهة الجريمة، بكافة صورها واشكالها.
 
وأضاف ان هذا الاجتماع يهدف، كذلك، إلى وضع البرامج والسبل الكفيلة بمكافحة الجريمة، والحؤول دون امتدادها إلى المجتمعات الخليجية، مؤكدا ضرورة اتخاذ كل الوسائل والجهود، لتحقيق مزيد من الانجازات في المجال الامني.
 
واعتبر الخليفي ان التعاون المشترك بين اجهزة الامن في الدول الخليجية واجهزة التنشئة الاجتماعية والتوجيه الفكري والثقافي والتربوي سيساهم في تبصير الاجيال بالتحديات والاخطار وتحصينها ضد تلك المخاطر.
 
ودعا إلى مراجعة التشريعات المعمول بها بدول المجلس، بما يمكنها من الحد من ظاهرة العنف والتطرف، وتفعيل العمل بالاتفاقيات والاستراتيجيات الامنية المشتركة التي يمكن ان تساهم في التصدي للاخطار المحيطه بنا، انطلاقا من المبادئ الدينية والاخلاقية والانسانية السامية.
 
من جهته، قال الامين العام المساعد للشؤون الامنية بالامانة العامة لدول مجلس التعاون العميد هزاع الهاجري، ان جدول اعمال الاجتماع يضم متابعة تنفيذ قرارات وزراء الداخلية في اجتماعهم الدوري الـ33 الذي عقد في الكويت العام الماضي ومتابعة قراراتهم في لقائهم التشاوري الـ16، الذي عقد في قطر في ابريل الماضي.
 
وتشارك الكويت في الاجتماع بوفد يترأسه وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، ويضم الوكيل المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، والوكيل المساعد لشؤون المالية والادارية اللواء الشيخ احمد الخليفة، والوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء خالد الديين.

عدد الزيارات : 762 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق