> محليات

الحمود يؤكد اهمية دعم جهود الشباب العربي


الحمود يؤكد اهمية دعم جهود الشباب العربي


أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح مساء الاثنين اهمية مهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون واحياء التراث في دعم العمل الشباب العربي المشترك.
 
جاء ذلك في تصريح للشيخ سلمان الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب افتتاحه المعرض التراثي المصاحب لمهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون (القرية التراثية) في مدينة شرم الشيخ.
 
وقال ان اقامة فعاليات المهرجان في شرم الشيخ ومشاركة العديد من الدول العربية ومنها دولة الكويت يعكس "اهمية التراث في وطننا العربي بشكل عام".
 
واعتبر ان زيارته الى شرم الشيخ تأتي تأكيدا على دعم الكويت للسياحة المصرية وتقديم العديد من المبادرات في هذا الشان.
 
واشاد بالجهود التي تقام لدعم السياحة في مصر وتنشيطها كما اشاد في الوقت ذاته بالمشاركة الشبابية الكبيرة التي شهدها المهرجان من الدول العربية كافة مؤكدا ان هذه المشاركات هي تعزيز للعمل الشبابي العربي وترجمة حقيقية لاهداف دعم ورعاية تمكين الشباب.
 
وشدد الشيخ سلمان الصباح على دور المهرجان في تعزيز دور وجهود الشباب العربي فضلا عن تعزيز دور ومكانة مصر لدى العرب.
 
واعرب عن تمنياته بنجاح المهرجان في تحقيق اهدافه واهداف المساهمات الشبابية العربية معتبرا اختيار موضوع الثقافة والفنون واحياء التراث عنوانا للمهرجان هو اختيار موفق لاسيما ان "الشباب بأمس الحاجة للتحصين من خلال ابراز التراث العربي الداعم للانسانية والحضارة والذي كان ولايزال يدعو للبناء وتعزيز القيم".
 
واشاد الشيخ سلمان الصباح بالجهود التي بذلتها مصر لاستضافة هذا المهرجان سواء في الجانب الرسمي لافتتاح المهرجان امس في الجامعة العربية او اليوم مع انطلاقاته في الايام المقبلة من خلال العديد من الانشطة الثقافية والفنية.
 
واعرب عن الشكر للمكتب الثقافي الكويتي في القاهرة على مشاركته في المهرجان وبالقرية التراثية وحرصه واهتمامه لعرض الكثير من الاصدارات الثقافية التي تميزت بها الكويت في خدمتها للقضايا العربية منها مجلة العربي وعالم الفكر وغيرها من الاصدارات.
 
كما شكر الشيخ سلمان الصباح القائمين على جناح دولة الكويت في القرية الثقافية من وزارة شؤون الشباب والهيئة العامة للرياضة.
 
وشاركت في القرية التراثية عدد من الدول العربية من بينها مصر ودولة الامارات والسودان ودولة قطر وضمت اجنحتها عددا من المشغولات اليدوية والتراثية والملابس الفلكلورية التي قام بانتاجها الشباب.
 
ويضم الوفد المرافق للشيخ سلمان الحمود الصباح الى المهرجان القائم بالاعمال في مندوبية دولة الكويت الدائمة لدى جامعة الدول العربية فلاح فهد المطيري والوكيل المساعد في وزارة الدولة لشؤون الشباب يوسف اليتامى ومستشاري وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الدكتور عبدالعزيز الدعيج والمستشار الدكتور عيسى الانصاري.

عدد الزيارات : 1752 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق