> محليات

"إعادة الهيكلة" يوقع مذكرة تعاون تدريبي مع المجلس الثقافي البريطاني




وقع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة مذكرة تعاون مع المجلس الثقافي البريطاني لتوفير الخبرات للمشاركين في تطوير الأنشطة التدريبية ودعم البرنامج من خلال الاستشارات وتصميم برامج التدريب والتطوير.
 
وقال الأمين العام للبرنامج فوزي المجدلي خلال حفل التوقيع اليوم الأربعاء إن البرنامج يسعى لتحقيق أهدافه الوطنية وسياساته الاستراتيجية ومنها وسائل وصور التدريب والتأهيل المتعددة وبالتعاون مع مختلف الجهات ذات الخبرة والتخصص المحلية والإقليمية والعالمية.
 
وأضاف أن مذكرة التفاهم تعمل على توفير الخبرات للمشاركين في تطوير الأنشطة التدريبية بين الطرفين ودعم البرنامج من خلال الاستشارات المتعددة وتصميم برامج التدريب والتطوير لإدارات البرنامج بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.
 
وأوضح أن مجالات التعاون عديدة ومنها تأسيس روابط مشتركة بين إدارات التوظيف وتنمية القوى العاملة الوطنية في البرنامج ومراكز التوظيف والارشاد الوظيفي والتدريب في المملكة المتحدة مما يوفر خبرة طويلة في هذا المجال.
 
وأشار إلى أن المذكرة تهدف كذلك إلى تقديم الاستشارات وتبادل الخبرات المتعلقة بالتوظيف والارشاد الوظيفي والتدريب والتنمية البشرية وإدارة عملية التدريب والتأهيل بكل نزاهة وشفافية لتحقيق الاحتياجات الخاصة بإدارات البرنامج.
 
وأفاد بأن المذكرة تستهدف إدارة وتنفيذ برامج تدريبية تستند الى تحليل البيانات الدقيقة للاحتياجات وفقا لسياسات البرنامج بهذا الخصوص معربا عن الأمل في تحقيق الاهداف المشتركة التي يسعى لها البرنامج لخدمة شباب الكويت في المرحلة المقبلة.
 
وعقب توقيع مذكرة التفاهم قام سفير المملكة المتحدة لدى الكويت ماثيو لوج الذي حضر مع الجانب البريطاني بجولة تفقدية في أرجاء مبنى البرنامج حيث أشاد به وبأهدافه ونظام العمل به.
 
وعبر في نهاية جولته عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للبرنامج وتفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت بين المجلس الثقافي البريطاني وبرنامج إعادة الهيكلة مؤكدا دعمه لهذا التعاون.
 
من جهته قال مدير المشاريع في المجلس الثقافي البريطاني بالكويت طوني سكيز إن المذكرة ستسمح للطرفين بالعمل معا بشكل وثيق لتطوير المشاريع وبرامج تطوير القدرات التدريبية والخدمات التي يقدمها البرنامج وتقديم الدعم في مجال التوجيه المهني للباحثين عن عمل.
 
وأضاف سكيز أن هذه المذكرة ستتيح للمجلس الثقافي البريطاني توفير كل صور الدعم لبرنامج إعادة الهيكلة من خلال توفير تجارب المملكة المتحدة وخبرتها وكل المعلومات لدعم أهداف البرنامج.
 
وأشار إلى أنه سيتم توفير العديد من التجارب الناجحة التي قامت بها المملكة المتحدة في مختلف مجالات التدريب وتنمية الأعمال الصغيرة.

عدد الزيارات : 1179 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق