> محليات

مركز "صباح الأحمد" يدشن جهاز "ريذميا" الاحدث عالميا بتشخيص أمراض القلب


مركز


أعلن مركز (صباح الأحمد للقلب) التابع لوزارة الصحة تدشين جهاز (ريذميا) الأحدث عالميا في مجال التخطيط ثلاثي الأبعاد والمعني بتشخيص وعلاج عدم إنتظام ضربات القلب.
وقالت إستشارية أمراض (الفسلجة) في المركز الدكتورة ماريا لويزا في تصريح صحفي اليوم الخميس إن (ريذميا) هو الجهاز الوحيد الذي يتيح كل المعلومات اللازمة لتشخيص وعلاج الحالات المعقدة لعدم إنتظام ضربات القلب بالإعتماد على الرسم التخطيطي التشريحي كما يمتاز بالوضوح والاستبانة العالية.
واضافت لويزا ان الرسم التخطيطي للقلب الذي يوفره الجهاز يتم الحصول عليه في وقت استثنائي مقارنة بالاجهزة التقليدية الاخرى حيث يتم الحصول عليها خلال 60 دقيقة مما يتيح اجراء عدد اكثر من العمليات في اليوم الواحد.
واوضحت ان رسوم التخطيط عالية الدقة التي يوفرها الجهاز تمكن طبيب (الفسلجة) من اتخاذ قرارات سريرية صحيحة وسريعة وتقلل من الوقت الذي يتعرض له كل من الطاقم الطبي والمريض للأشعة المضرة اضافة الى ان خاصية التحقق من صحة التخطيط تزيد من نسبة نجاح العملية.
وتوقعت لويزا ان يسهم الجهاز في تسهيل عملية التحقق من مكان وجود إضطرابات نظم القلب بشكل متناهي الدقة كونه وسيلة ممتازة لتشخيصها وعلاجها.
وبينت ان الجهاز هو نظام مرن ومتوافق مع الأنظمة المساندة مما يمكن الطاقم الطبي من استخدامه بسهولة وحرية مطلقة من خلال اختيار أي من القساطر التشخيصية والعلاجية المتاحة في المركز دون الحاجة إلى التقيد بنوع معين منها. 

عدد الزيارات : 1650 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق