> محليات

الفريق الفهد حضر أحراز محاولة جديدة لتهريب المخدرات


الفريق الفهد حضر أحراز محاولة جديدة لتهريب المخدرات


ضمن استراتيجة وزارة الداخلية لممكافحة المخدرات وضربها في منابعها و مصادرها والتي تاتى بتوجيهات معالى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ  محمد الخالد الحمد الصباح  بضرورة التصدي لأفه المخدرات وتكثيف  الجهود  لتعقب مروجيها والمتاجرين بها حماية لابناء المجتمع خاصة من الشباب ، وهى التوجيهات التي يتابع تنفيذها عن كثب وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد .
 
 
 
قام وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد ، صباح اليوم الجمعة الموافق 27/11/2015 ، وبحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن  الجنائى اللواء / عبد  الحميد عبدالرحيم العوضى ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني العميد/ عادل احمد الحشاش ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة  المخدرات بالوكالة العقيد / وليد الدريعى بالاشراف على فض أحراز احدث عملية تهريب للمخدرات وتشمل 200 كيلو من مادة الحشيش و 200 الف حبه مخدرة من نوع الكبتاجون.
 
 
 
وقد استمع الفريق الفهد من  اللواء / العوضي لشرحا  موجزا أوضح فيه أن المعلومات الواردة إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أشارت إلى قيام أحد ارباب السوبق بجلب المخدرات عن طريق الحدود البرية من احدى الدول المجاورة من داخل قاطرة وشبه مقطورة يقودها سائق مصري الجنسية وأضاف ان الاتفاق كان يقضي بأن يقودها السائق ويتوجه بها إلى الحدود إلى احدى الدول المجاورة  ويتركها هناك ويعود بشأحنة أخرى فارغة .. حتى يتمكن شركائهم في احدى هذه الدول  من تحميل الشاحنة بالمخدرات واخفائها بطريقة فنية مبتكرة .
 
 
وأوضح اللواء/ العوضي ان السائق المصرى عاد بالفعل بالشاحنة الفارغة في نفس اليوم ودخل بها إلى الكويت لعدم اثارة أية شبهات حوله وبعد أسبوع عاد السائق بالشاحنة  الفارغة إلى إحدى الدول المجاورة وتركها هناك وعاد بالشاحنة الأولى التي تم إخفاء المخدرات فيها .. وبالفعل دخل الكويت بالشاحنة عن طريق احدى المنافذ البرية حيث  كان تحت المراقبة  حتى وصل إلى المكان المتفق عليه وتم ضبطه وبالتحقيق معه اعترف بأنه شريك  لعدد من المتهمين ويقوم بجلب المواد المخدرة من دولة مجاورة لصالح المتهم الأول وهو احد ارباب السوبق ، ويقوم بتسليمها إلى أشخاص أخرين يقومون بالاتصال به .
 
 
وأوضح اللواء العوضي أنه تم التوصل لهؤلاء الشركاء في الجريمة وجارى ضبطهم إلى أن قطاع الأمن الجنائي عكف على دراسة وتحليل المعلومات الخاصة بهذه القضية على مدى ثلاثة أسابيع تم خلالها متابعة كافة المتهمين .
 
 
من جانبه أكد الفريق الفهد أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وأجهزتها التابعة لقطاع الامن الجنائي تواصل انتصارتها في مكافحة المخدرات والجريمة وضربها في اوكارها .
 
 
وأضاف ان هذه العمليه تعتبر عملية نوعية تم معرفة مصادرها وضربهم في اوكارهم ومن قام بتسريبها داخل الكويت وهذا يحسب للادارة العامة لمكافحة المخدرات  .
 
 
وأشار الى ان هذه الضبطية  تعتبر حلقة جديدة من سلسلة الإنجازات  التي ستكتب وتسجل  لهم  في حماية الوطن من هذه الافة الخطرة ، وهذا ان دل علي شيئ  فهو يدل على يقظة رجال الامن والتي تأتي ذلك في مجال تجفيف المنابع وتطويق مصادر المخدرات وضبطها في اطار استرايجية جديدة لوزارة الداخلية .
 
 
واختتم الفريق الفهد مؤكدا علي ضرورة ان نحفظ هذا البلد ونحمية وندافع عنها بكافة الصور وهو واجب رجال الداخلية وعلى رأسهم معالى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح على اتم الاستعداد للتصدى لكل أنواع الجرائم   وليس لمكافحة المخدرات من اجل حماية تراب هذا الوطن والمواطنين .

عدد الزيارات : 954 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق