> دولي

مصر والمغرب يفوزان بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية


مصر والمغرب يفوزان بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية


 استعادت مصر عضويتها في مجلس المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة بعد الانتخابات التي جرت اليوم الجمعة بمقر المنظمة في العاصمة البريطانية لندن.
وجاء فوز مصر بعد حصولها على 120 صوتا متقدمة على عدد كبير من الدول المرشحة لتستعيد بذلك مقعدها الذي حافظت عليه لمدة أربعين عاما قبل ان تفقده في انتخابات عام 2013.
 
 
وانضمت مصر الى المغرب الذي نجح ايضا في الحفاظ على مقعده في مجلس إدارة المنظمة بعد نيله 126 صوتا ليلتحقا معا بباقي الدول الاخرى التي حظيت بثقة الجمعية العامة وهي ماليزيا وإندونيسيا وتركيا وسنغافورة اضافة الى استراليا وكينيا وتشيلي.
كما فازت بالانتخابات كل من بيرو والمكسيك وجنوب افريقيا والدنمارك وتايلند ومالطا الى جانب الفلبين وقبرص والباهاما وبلجيكا وليبيريا.
 
 
وكان ممثلو الدول الأعضاء في الجمعية العامة للمنظمة البحرية وافقوا أمس الخميس بالإجماع على تعيين الكوري الجنوبي كيتاك ليم في منصب أمين عام ابتداء من اول يناير المقبل ولمدة أربعة أعوام خلفا للياباني كيجو سيكيميزو.
 
 
يذكر ان المنظمة البحرية الدولية هي جهاز الامم المتحدة المتخصص والمسؤول عن تحسين سلامة الملاحة ومنع التلوث الناتج عن السفن.
وتتبنى المنظمة القرارات والتوصيات التي تعدها الهيئات المساعدة وتقوم بانتخاب مجلس ادارة ليعمل كهيئة حاكمة بين اجتماعات الجمعية وينسق انشطة الهيئات المساعدة.

عدد الزيارات : 921 زيارة

قد ترغب

كدت وزارة الصحة السعودية أن جميع اللقاحات التي تم اعتمادها في المملكة آمنة، وأن لقاح «أسترازينيكا» فعال، وجرى اختباره قبل اعتماده، ولم يتم تعليقه، وبخصوص تعليق دول أوروبية للقاح فهي خطوة احترازية للتأكد من فاعليته. وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي اليوم (الأحد)، أن الجرعات المعطاة من اللقاحات بلغت أكثر من مليونين و100 ألف جرعة. وبخصوص الإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، أعلنت الصحة تسجيل 348 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الحالات في المملكة إلى 382 ألفاً و407 حالات، من بينها 3137 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، منها 555 حرجة. فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 372 ألفاً و703 حالات بعد تسجيل 247 حالة تعافٍ، في حين سُجلت 4 حالات وفاة جديدة لتصل إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 6567 حالة وفاة. وأعلنت الصحة عن إجراء 34 ألفاً و731 فحصاً مخبرياً جديداً، ليصل إجمالي الفحوص المخبرية الدقيقة التي تم إجراؤها بالمملكة إلى 14.31 مليون فحص مخبري لـ«كورونا».

7 قتلى في هجوم انتحاري قرب سجن بكابول الأفغانية

الرئيس الجزائري: لن أستقيل.. والقمة العربية مؤجلة بسبب كورونا

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق