> محليات

القرية الأولمبية المصغرة بـ"جابر الأحمد"


القرية الأولمبية المصغرة بـ


تقوم المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع الهيئة العامة للشباب والرياضة وذلك بالتعاقد مع احد المكاتب الاستشارية المحلية بالتضامن مع احد الجهات الاستشارية العالمية المتخصصين في تخطيط وتصميم واعداد مستندات الطرح لمشروع القرية الأولمبية بمدينة جابر الاحمد السكنية .
تأتى اهمية هذا المشروع لما يتضمنه من أنشطة متعددة تخدم المجتمع حيث أن هذا المشروع يسمح بالقيام بتنظيم أنشطة وفعاليات رياضية دولية عربية وخليجية بالإضافة لإمكانية استغلاله فى الانشطة الرياضية المحلية ، ويمكن استخدامه كملتقى للشباب فى مدينة جابر الأحمد السكنية وكمنطقة ترفيهية لإحتوائها على أنشطة ترفيهية مختلفة.
ويحظى هذا المشروع بموقع فريد فى مدينة جديدة هى مدينة جابر الأحمد السكنية وهذا الموقع المتميز الذى يمثل الركن الشمالى الشرقى من مدينة جابر الأحمد السكنية والقريبة من الخليج العربى يجعل هذا المشروع يجب أن يكون ذا تكوين وشكل خاص منفرد لأنه طب ا لإرتفاعه ومكوناته وعناصره يصبح علامة مميزة فى دولة الكويت .
ولهذا المشروع اهمية عمرانية خاصة متميزة ، وطبق ا للمشاريع المشابهة الدولية يجب أن يكون له شكل معمارى متفرد ومميز خاص به تستخدم كعلامة مميزة .
مكونات المشروع :
1. استاد كرة القدم
2. مبنى الألعاب الجماعية
3. مبنى الألعاب الفردية
4. مبنى حمام السباحة
5. مبنى ألعاب المضرب
6. المبنى السكني
7. مبنى الخدمات اللوجستية
8. الشعلة
9. المنطقة الدولية

عدد الزيارات : 2625 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق