> اقتصاد

وزارة النفط تستضيف وفدا اماراتيا للاجتماع التنسيقي في شؤون الطاقة


وزارة النفط تستضيف وفدا اماراتيا للاجتماع التنسيقي في شؤون الطاقة


تستضيف وزارة النفط غدا الاحد وفدا من دولة الإمارات العربية لحضور الاجتماع التنسيقي بين البلدين في شؤون الطاقة برئاسة وكيل وزارة النفط بالوكالة الشيخ طلال العذبي الصباح ووكيل وزارة الطاقة بدولة الامارات الدكتور مطر حامد النيادي.
 
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم السبت ان الاجتماع الذي ينعقد على مدى يومين في مبنى المجمع النفطي بالكويت سيناقش اجراءات تشكيل اللجنة الفنية للتعاون بين البلدين في مجال النفط والغاز والطاقات الجديدة والمتجددة.
 
ومن المقرر أن يبحث الاجتماع آلية تبادل الخبرات في مجال النفط والطاقة بين البلدين وتنسيق الرأي بين ممثلي وزارة الطاقة في الامارات ووزارة النفط بالكويت مع الأعضاء في مجالس ادارة الشركات المنبثقة عن منظمة أوابك وباقي المنظمات الدولية.
 
واوضحت أن الاجتماع سيطلع على تجربة الكويت بشأن نشر الثقافة البترولية بين طلبة المدارس وكذلك سيتم استعراض تجربة الامارات بشأن التقاط وتخزين ثاني أكسيد الكربون ومشاريع الطاقة البديلة في الكويت.
 
ويشارك في الاجتماع وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري والوكيل المساعد لمشاريع محطات القوى الكهربائية وتطوير المناخ في وزارة الكهرباء والماء المهندس أياد الفلاح.
 
واشارت الى أن الوفد الاماراتي سيضم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة ومياه التحلية المهندسة فاطمة الشامسي ووكيل الوزارة المساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية المهندس أحمد الكعبي.
 
ويضم الوفد ايضا مدير إدارة التنظيم والرقابة المهندسة هند المطوع ومدير إدارة الاتصال الحكومي علياء الياسي ومدير مكتب وكيل وزارة الطاقة غانم المقبالي وخبير تغير مناخ ومدير إدارة الترشيد وكفاءة استخدام الطاقة بالوكالة المهندس عبدالله الشهياري ومدير المشاريع أحمد المزروعي ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية دينا المناعي.
 
ويعتبر هذا الاجتماع هو أول اجتماع تنسيقي من نوعه لبحث مذكرة للتفاهم النفطي من المزمع الشروع بها بين الامارات والكويت.

عدد الزيارات : 1698 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق