> محليات

المعتوق: الكويت احتلت مكانة مرموقة انسانيا بفضل مواقف قيادتها وعطاء شعبها


المعتوق: الكويت احتلت مكانة مرموقة انسانيا بفضل مواقف قيادتها وعطاء شعبها


 قال المستشار في الديوان الاميري ورئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ومبعوث الامم المتحدة لشؤون الانسانية الدكتور عبدالله المعتوق ان الكويت احتلت مكانة مرموقة في المعادلة الانسانية الدولية بفضل مواقف قيادتها الانسانية وعطاء شعبها.
 
جاء ذلك في كلمة القاها المعتوق اليوم الاحد خلال حفل تكريم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وعدد من قيادات وزارة الخارجية تقديرا لجهودهم الإنسانية ودورهم الفعال في التحضيرات للمؤتمرات الإنسانية الدولية التي عقدت في الكويت.
 
وذكر المعتوق ان دولة الكويت بمواقف قيادتها الإنسانية الرائدة وعطاء شعبها ومبادراتهم التنموية والانسانية احتلت مكانة متقدمة ومرموقة في صدارة الدول المانحة وأصبحت رقما مهما في المعادلة الإنسانية الدولية.
 
واضاف ان ذلك يأتي لحرصها على مساندة القضايا الإنسانية في العالم وصون الكرامة الإنسانية وتقديم العون والمساعدة لكل المحتاجين في العالم دون تفرقة أو تمييز على أساس الدين والعرق واللون واللغة والجنس. واشار الى استضافة الكويت بتوجيهات من قائد العمل الإنساني سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ثلاثة مؤتمرات للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا ومؤتمرا رابعا لتنمية واعمار شرق السودان اضافة الى مؤتمرات أخرى موازية للمنظمات غير الحكومية الكويتية والخليجية والعربية والإسلامية والدولية.
 
ولفت الى ان سجل الكويت يحفل بالعديد من المبادرات الإنسانية لمواجهة تداعيات الفيضانات في باكستان والزلازل في تركيا والفلبين وإندونيسيا والتصحر والجفاف والمجاعة في موريتانيا والصومال وبنين والنيجر والصراع في مالي وأزمات سوريا واليمن والعراق وغيرها من الكوارث والنكبات في العالم.
 
واثنى المعتوق على الدور الكبير والفعال لوزارة الخارجية وسفاراتها في الخارج في انجاح هذه المبادرات ودعمها وتقديم التسهيلات اللازمة لوفود الكويت الاغاثية.
 
واعرب عن سعادته للمشاركة في هذا التكريم لثلة من رموز العمل الدبلوماسي في الكويت تقديرا لدورهم الرائد في التحضير والترتيب للعديد من المؤتمرات الدولية الإنسانية بالتعاون والتنسيق مع الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

عدد الزيارات : 1239 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق