> دولي

بدء اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب بالخرطوم


بدء اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب بالخرطوم


بدأت أعمال اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب اليوم الاحد والتي تستمر يومين لبحث دور الصحافة العربية في التغييرات المتسارعة في المنطقة.
 
وقال الأمين العام لإتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا في كلمته ان الإتحاد يولي القضايا العربية أهمية قصوى مشيرا إلى أنه يعمل على تحسين أداء الاتحاد لتحقيق الأهداف التي يسعى إليها.
 
وأوضح زكريا أنهم في الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد مطالبون في ظل الأوضاع العربية "المتردية" ببذل قصارى الجهود للمساعدة على أن تبقى البلاد العربية مترابطة.
 
واشار الى ان هذه الاجتماعات تأتي بالتزامن مع "انتفاضة الشعب الفلسطيني" داعيا الى ضرورة التأكيد على حق الشعب الفلسطيني بالعيش بحرية في (يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني) الذي يصادف ال 29 من نوفمبر.
 
من جهته دعا نائب الرئيس السوداني بكري حسن صالح في كلمته الصحفيين العرب الى القيام بدورهم "في هذه المرحلة الحرجة" مع ضرورة وضع القضية الفلسطينية باعتبارها قضية الأمة الرئيسية أولوية في العمل الصحفي العربي.
 
وشدد صالح على ضرورة أن يلعب الصحفيون العرب دورا لإزالة القطيعة بين البلدان العربية ورأب صدع الأمة التي تمر بتحديات وظروف بالغة التعقيد.
 
ويشارك في أعمال اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب المدير العام أمين صندوق جمعية الصحفيين الكويتية عدنان الراشد.

عدد الزيارات : 1158 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق