> محليات

اللجنة "الكويتية - الاماراتية" المشتركة للنفط والغاز تختتم أعمالها


اللجنة


أعلنت وزارة النفط اختتام أعمال اجتماع اللجنة التنسيقية المشتركة بين دولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة والمتخصصة في مجال النفط والغاز والطاقات الجديدة والمتجددة.
 
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الاثنين إن الاجتماع الذي بدأ اعماله امس جاء تنفيذا لبنود مذكرة التفاهم التي وقعت بين البلدين في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات ومصادر الطاقات الجديدة والمتجددة في ديسمبر 2014.
 
وأضاف البيان أن الاجتماع استعرض تجربة الامارات بشأن التقاط وتخزين ثاني أكسيد الكربون وعرض تجربة الكويت في المشاريع القائمة للطاقة الجديدة إلى جانب بحث آلية الاستفادة من كافة الخبرات والتجارب الناجحة في مجالات النفط والغاز والطاقة المتجددة وتبادل المعلومات والأبحاث البترولية.
 
وأوضح أن الجانبين اتفقا على تشكيل لجنة فنية مشتركة في مجال النفط والغاز والطاقات الجديدة والمتجددة لتفعيل التعاون المشترك والاستفادة المتبادلة من التجارب القائمة بين البلدين في ذلك المجال بما يخدم المشاريع التنموية المستقبلية للجانبين لافتا إلى اتفاق الطرفين كذلك على استمرار اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة.
 
وترأس الجانب الكويتي في الاجتماع وكيل وزارة النفط بالوكالة الشيخ طلال العذبي الصباح وعضوية كل من وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري والوكيل المساعد لمشاريع محطات القوى الكهربائية وتطوير المناخ المهندس اياد الفلاح والوكيل المساعد للخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية بوزارة الكهرباء والماء المهندس محمد الشرهان والوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بالوكالة في وزارة النفط محمد الجويسر.
 
وترأس الجانب الاماراتي وكيل وزارة الطاقة الدكتور مطر النيادي وعضوية كل من وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء والطاقة النظيفة ومياه التحلية المهندسة فاطمة الشامسي ووكيل الوزارة المساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية المهندس أحمد الكعبي ومدير إدارة الترشيد وكفاءة استخدام الطاقة بالوكالة وخبير تغير المناخ المهندس عبدالله الشهياري.

عدد الزيارات : 1293 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق