> محليات

مقصيد: «التربية» تدعم الحركة الكشفية لتحقيق أهدافها السامية


مقصيد: «التربية» تدعم الحركة الكشفية لتحقيق أهدافها السامية


أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل مقصيد دعم الوزارة للحركة الكشفية الكويتية والاهتمام بسبل الارتقاء بها، لتحقيق الأهداف السامية، التي تقوم بها كحركة تطوعية.
 
وقال مقصيد في كلمة بحفل تكريم رواد الحركة الكشفية والمرشدات، الذي اقيم أمس الأول برعاية سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، إن الحركة الكشفية الكويتية لها دور واضح وفعال في ترسيخ مبادئ البذل والعطاء لدى الناشئة، إلى جانب إسهاماتها وعطاءاتها على الصعيدين المحلي والدولي.
واعتبر ان رعاية سمو الشيخ جابر المبارك لحفل التكريم تجسد دعم القيادة السياسية للحركة الكشفية الكويتية وروادها، مشيدا بمبادرة رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب النائب د.عبدالله الطريجي بتنظيم هذا الحفل، وتكريم رواد الحركة الكشفية من الكشافين والمرشدات.
 
من جانبه، قال النائب الطريجي في كلمة مماثلة، إن العمل المميز لرواد العمل الكشفي في الكويت وبقية الدول العربية أدى الى زيادة أواصر المحبة والتعاون بين الجمعيات الكشفية ومؤسسات المجتمع المدني، ما انعكس إيجابا على تطوير العمل بهذه الحركة، داعيا الى العمل على تذليل الصعوبات امام الناشطين في هذا المجال، لتحقيق أهداف الحركة.
 
وأكد ان جميع المؤتمرات الكشفية العربية ومنذ نشأتها عام 1954 أوصت بتأسيس روابط لقدامى الكشافين والمرشدات في الدول العربية، تكريما لدورهم المهم في هذا المجال، مشيرا الى تأسيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات في مسقط عام 1984 ليتوالى بعده تأسيس الروابط الوطنية العربية، التي انضمت للاتحاد العربي ومنظمة الصداقة العالمية لقدامى الكشافين والمرشدات.
 
وذكر أن تاريخ الحركة الكشفية في البلاد يعود إلى عام 1936، حيث تكونت أول فرقة من 13 كشافا في المدرسة المباركية، التي شاركت حينها في العديد من الاحتفالات والمناسبات الى جانب تنظيم رحلات برية.
 
وأعرب الطريجي عن الشكر لكل الكشافين والمرشدات الرواد الذين اسهموا بتطوير الحركة الكشفية على المستويين المحلي والعربي.
 
من جهته، أشاد كبير رواد الحركة الكشفية الكويتية عمر الغرير برعاية سمو الشيخ جابر المبارك للحفل، ما شكل دفعة حقيقية ودعما مباشرا للحركة الكشفية للبلاد، التي قدمت الكثير على مر أجيالها المتعاقبة. وقال الغرير إن وزير التربية والتعليم العالي د.بدر العيسى، يولي هذه الحركة اهتماما خاصا، معربا عن الشكر لجميع الكشافين الرواد وللنائب الطريجي، لما يقوم به من جهود من اجل رفع شأن الحركة الكشفية الكويتية في الكويت والوطن العربي.
 
من ناحيتها، أكدت رئيسة جمعية المرشدات الكويتية هند الهولي، أن الحركة الكشفية بمبادئها السامية تساهم بتهذيب النفوس وتقويم السلوكيات، وتعزز حب الوطن، وقيم الولاء والانتماء له في نفوس منتسبيها من الكشافين والمرشدات، من خلال الممارسة العملية في مجالات الخدمة العامة والعمل التطوعي.
 
وأشادت بدور المرشدات الكويتيات الرائدات في إعداد أجيال من الفتيات المحبات للعمل التطوعي والخيري ليؤدين دورهن ويصبحن أمهات فاضلات، منوهة بدور جميع المرشدات في تمكين الفتيات الكويتيات في دخول هذا المجال والنجاح فيه.

عدد الزيارات : 1722 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق