> محليات

"الموانئ": نسعى لتقصير فترة انتظار السفن في ميناء الشعيبة




أكدت مؤسسة الموانئ الكويتية سعيها لتطبيق الحلول التي طرحتها شركات توريد ومناولة الصلبوخ لتسريع وتيرة تفريغ هذه المادة في ميناء الشعيبة وتقصير فترة انتظار السفن بسبب تزايد المشروعات وبدأ تنفيذ خطة التنمية.
وقال مدير عام المؤسسة الشيخ يوسف عبدالله الناصر في تصريح صحافي اليوم الخميس عقب اجتماعه مع الإدارة العامة للجمارك ولجنة متابعة القرارات الامنية التابعة لمجلس الوزراء إنهم ناقشوا السبل التي من شأنها المساهمة في حل تكدس سفن الصلبوخ المفاجئ في ميناء الشعيبة.
وأشار الشيخ يوسف العبدالله إلى اتفاق المؤسسة مع الجهات الحكومية مثل وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لامن المنشآت وامن الموانئ والهيئة العامة للصناعة والإدارة العامة للجمارك على التعاون فيما بينها لتسريع حركة التفتيش والترخيص.
وأكد اعتماد سيارات معينة ووضع مصلقات على سيارات نقل الصلبوخ لتقليل عمليات التفتيش إلى جانب تخصيص بوابتين في منطقة الشعيبة الصناعية احداهما لدخول شحنات الصبوخ فقط والاخري للخروج "وتعملان على مدار الساعة طوال ايام الاسبوع".
وذكر أن ميناء الشعيبة البحري يعتبر الميناء الوحيد في الكويت المعد لإستقبال سفن الصلبوخ حيث تجاوزت حجم مناولة تلك السلعة نحو 333ر180ر2 طن بنهاية شهر نوفمبر الماضي بزيادة قدرها 84 في المئة عن شهر نوفمبر 2014 والبالغة 925ر184ر1 طن.
من جهته قال مساعد المدير العام للعمليات البحرية في ميناء الشعيبة عدنان الصايغ إن التفريغ في الميناء زاد بنسبة 84 في المئة في نوفمبر الماضي مقارنة بأكتوبر 2015.
وأضاف أن الاسباب الرئيسية وراء تزايد السفن هي البدء في مشاريع خطة التنمية وقلة النسافات الخاصة بنقل الصلبوخ وكبر حجم سفن نقل الصلبوخ التي تزيد طولها عن 200 متر. 

عدد الزيارات : 1440 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق