> محليات

الأرصاد الجوية: فرص أمطار خلال نهاية الاسبوع مع انخفاض في درجات الحرارة


الأرصاد الجوية: فرص أمطار خلال نهاية الاسبوع مع انخفاض في درجات الحرارة


توقعت إدارة الأرصاد الجوية ان تكون هناك فرص لهطول الامطار على مناطق البلاد المختلفة مساء اليوم الخميس الى يوم الاحد المقبل مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة تزيد من الإحساس بالبرودة.
 
وقال مدير ادارة الارصاد سامي العثمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان البلاد تتأثر حاليا بكتلة هوائية باردة مصاحبة للمرتفع الجوي الاوروبي تظهر معها بعض السحب المتفرقة التي تكون ممطرة في الساعات الاولى من مساء اليوم الخميس.
 
واضاف ان الرياح ستكون نشطة احيانا وقادمة من الشمال الغربي لتنخفض معها درجات الحرارة بقيم ملحوظة مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس في الأيام القليلة المقبلة.
 
وتوقع العثمان ان يكون الطقس باردا خلال ساعات الليل فتصل درجة الحرارة الصغرى الى ما بين 9 و 13 درجة مئوية الليلة والبحر خفيف الى معتدل الموج ارتفاعه من قدم الى أربعة اقدام.
 
وعن نهار غد الجمعة اوضح ان الطقس سيكون مشمسا مع ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا لاسيما على المناطق الساحلية وتتراوح سرعتها من 15 الى 40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 18 و 20 درجة مئوية.
 
اما خلال ساعات الليل فقال ان الطقس سيكون باردا اذ تنخفض درجة الحرارة الصغرى الى ما بين 7 و 9 درجات مئوية والبحر معتدل الموج يعلو احيانا بارتفاع من ثلاثة اقدام الى ستة اقدام.
 
وتوقع ان تتكاثر السحب تدريجيا السبت المقبل ليكون الطقس نهارا غائما جزئيا والفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة في وقت لاحق مع استمرار هذه الفرصة ليل السبت حتى صباح اليوم التالي (الاحد).
وعن حالة الرياح قال انها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وسرعتها تتراوح من 15 الى 40 كيلومترا في الساعة.
 
واضاف ان درجة الحرارة العظمى المتوقعة ليوم السبت تتراوح ما بين 15 و 18 درجة مئوية اما خلال الليل فيكون الطقس باردا تنخفض فيه درجة الحرارة الصغرى لتتراوح ما بين 4 و 7 درجات مئوية والبحر معتدل الموج يعلو احيانا بارتفاع ما بين ثلاثة وستة اقدام.

عدد الزيارات : 1095 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق