> محليات

مؤتمر «هاشتاق–الكويت»: جلسات نقاشية وورش عمل للإرتقاء بوسائل التواصل الإجتماعي


مؤتمر «هاشتاق–الكويت»: جلسات نقاشية وورش عمل للإرتقاء بوسائل التواصل الإجتماعي

اعلنت اللجنة الاعلامية لمؤتمر التواصل الاجتماعي الاول «هاشتاق–الكويت» أن المؤتمر الذي يعقد يومي 6 و7 ديسمبر الجاري سيشمل جلسات نقاشية وورش عمل تستهدف الارتقاء بوسائل التواصل الحديثة للمساهمة في تنمية المجتمع الانساني.
وقالت رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر سلوى القبندي في تصريح لـ «كونا»اليوم ان اجندة فعاليات المؤتمر تشمل عشر جلسات نقاشية وورشتي عمل يشارك فيها خبراء ومتخصصون في هذا المجال من الدول العربية.
وأضافت أن الجلسات ستتناول عددا من المواضيع حول الترويج الذاتي في برامج مثل «انستغرام» و«تويتر» وكيفية حماية حسابات التواصل الاجتماعي بالاضافة الى ورشة عمل حول التفاعلية المؤسسية والشخصية المهنية الذكية يتحدث بها الرئيس الاقليميي للأسواق النامية في الشرق الاوسط في «لنكدن» غسان تلحوق والمدير الاقليمي في «لنكدن» كريستيان ابي خليل.
وذكرت ان اليوم الاول للمؤتمر يتضمن تنظيم ورشة عمل متخصصة بعنوان (الترويج الذاتي لمنصات التواصل الاجتماعي – تويتر وانستغرام) تسلط الضوء على كيفية الترويج لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي سواء في تويتر أو الانستغرام وسهولة الانتشار والظهور امام رواد هذه الوسائل.
وقالت ان المؤتمر يتضمن في اليوم الاول خمس جلسات نقاشية يتحدث فيها خبراء في وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الكويت ومنها دور الاعلام الالكتروني في ادارة الازمات تتطرق الى الاستراتيجيات والخطط القصيرة والمتوسطة وطويلة الأجل لمواجهة الأزمات والطوارئ والاعتبارات الواجب مراعاتها عند وضع الخطط وكيفية تطوير مفهوم إدارةالأزمات والصفات المفترض توافرها في إعلام الأزمات والكوارث.
واضافت أن هناك جلسة نقاشية بعنوان (اهمية اعداد الخصوصية لحسابات التواصل الاجتماعي) بهدف زيادة الوعي لدى مستخدمي هذه الوسائل في المحافظة على الخصوصية والامان واتخاذ الخطوات الوقائية لمنع عمليات القرصنة والتجسس وفقدان الخصوصية.
وذكرت القبندي أنه سيتم خلال حلقة نقاشية اخرى استعراض أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخداما في دولة الكويت وأسباب استخدامها كما سيتضمن اليوم الاول جلسة تفاعلية يناقش فيها اهم وابرز القضايا على هذه الوسائل والتباحث حول اهم المستجدات فيها بمشاركة عدد من الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي.
واوضحت أن اليوم الثاني للمؤتمر سيشمل ورشة عمل و خمس حلقات نقاشية تتناول وسائل التواصل الاجتماعي من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والقانونية والثقافية حيث ستناقش احدى هذه الجلسات موضوع (دور وسائل التواصل الاجتماعي في دعم الخطط التسويقية لاصحاب المشاريع الصغيرة).
وافادت بأن الفنان طارق العلي والاعلامية ديالا علي من دولة الامارات العربية المتحدة ومقدمة برنامج «ذا فويس»اللبنانية ايميه الصياح والاعلامية علا الفارس من الاردن سيشاركون في اليوم الثاني للمؤتمر للتحدث عن تأثير المشاهير في المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
واضافت ان اليوم الثاني سيشمل أيضا جلسة حول تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على أصحاب المهن المتخصصة تضم الشيف هنوف البلهان وفي مجال الموضة دانه الطويرش وبطل العالم في المبارزة لذوي الاحتياجات الخاصة طارق القلاف.
وقالت ان التسجيل مازال مفتوحا أمام الجميع من المختصين والخبراء والناشطين والمهتمين في وسائل التواصل الاجتماعي لحضور فعاليات المؤتمر عبر موقع المؤتمر في شبكةالانترنت (www.hashtagkuwait.com).
وأشارت الى حرص وزارة الاعلام من خلال المؤتمر على تناول المضامين الجديدة والموضوعات الحيوية التي تهم الشرائح المختلفة وتطرح من خلالها رؤى واستراتيجيات تخدمالأجيال الحاضرة والمقبلة.
يذكر أن مؤتمر (هاشتاق – الكويت) تنظمه وزارة الاعلام برعاية وحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وشراكة استراتيجية مع وزارة الدولة لشؤون الشباب

عدد الزيارات : 1035 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق