> محليات

السريع: الكويت حريصة على تعزيز مكافحة الفساد دوليا واقليميا


السريع: الكويت حريصة على تعزيز مكافحة الفساد دوليا واقليميا


أعرب وكيل وزارة العدل الكويتي عبد اللطيف السريع اليوم الاحد عن حرص الكويت على تعزيز مكافحة الفساد على المستوى الدولي والاقليمي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
 
وقال رئيس وفد دولة الكويت أمام أعمال الدورة الأولى لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاق العربي لمكافحة الفساد ان الكويت تتعامل بهذا الاتفاق مع جرائم الفساد "باعتباره الوثيقة العربية الاساسية بهذات الشأن".
 
وذكر انه انطلاقا من التزام الكويت باتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد قامت خلال السنوات الماضية بالانتهاء من اعداد ردودها كاملة على قوائم التقييم الذاتي بشأن تنفيذ احكام هذه الاتفاقية الدولية.
 
وأشار الى أن جدول أعمال هذه الدورة يحفل بالعديد من الموضوعات ذات الأثر الايجابي على المساعي العربية من أجل مناهضة الفساد وملاحقة مرتكبيه والتأكيد على انه لن يكون هناك ملاذا آمنا لكل من تسول له نفسه بارتكاب أي جريمة فساد.
 
واكد على أن التكاتف العربي والاقليمي "يمثل الدعامة الرئيسة نحو مكافحة جرائم الفساد وتفادي تداعياتها الخطيرة على المجتمعات" مشددا على ضرورة ايجاد التدابير الدائمة لترجمة التعاون الدولي لواقع اجرائي وملموس.
 
واقترح السريع انشاء فرق عمل حكومية عربية متخصصة منبثقة عن المؤتمر من الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد تختص كل منها بمتابعة احدى الموضوعات الرئيسية في الاتفاقية.

عدد الزيارات : 1257 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق