> محليات

أسلحة في جواخير الوفرة


أسلحة في جواخير الوفرة


في إطار الجهود المتواصلة لوزارة الداخلية لاستكمال الحملة الوطنية لجمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة وبتعليمات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي وبإشراف مدير عام الإدارة العامة لمباحث السلاح اللواء فراج الزعبي، كشف مساعد مدير عام الإدارة العامة لمباحث السلاح العميد عبدالرحمن الصهيل عن استكمال المرحلة الثالثة لحملة جمع السلاح بتفتيش الجواخير في منطقة الوفرة بعد استصدار الإذن القانوني بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور ودوريات الأمن العام والإدارة العامة لشرطة النجدة، وإدارة الأثر التابعة للإدارة العامة المركزية للعمليات.
 
وقامت صباح أمس فرقة جمع السلاح بمداهمة عدد من الجواخير بمنطقة الوفرة قام بتنفيذها مساعد مدير إدارة البحث والتحري بالإدارة العامة لمباحث السلاح المقدم ناصر الوهيب، حيث تم تشكيل 15 فرقة للبحث عن الأسلحة غير المرخصة مجهزة بأكثر من 30 دورية امن عام ومرور ونجدة، وقد بدأت الحملة من الساعة 9 صباحا تم خلالها تسكير جميع مخارج ومداخل المنطقة لإجراء التفتيش الاعتيادي في هذا الشأن، التي أسفرت عن ضبط كمية من الأسلحة والذخائر غير المرخصة داخل الجواخير.
 
وأكد العميد الصهيل أن هذه المرحلة تأتي ضمن استراتيجية وزارة الداخلية وجهودها المستمرة والرامية لحفظ الأمن والأمان، وفي إطار الجهود والإجراءات الأمنية المكثفة التي تقوم بها الإدارة العامة لمباحث السلاح بالتعاون مع أجهزة الوزارة الميدانية لتنفيذ خطة جمع الأسلحة غير المرخصة بكل حزم، وأن لديهم تعليمات واضحة وصريحة بالتعامل الراقي مع المواطنين وفقا للقانون ووفق منظومة متكاملة كل فيما أنيط به من مهام وواجبات حتى يتحقق الهدف الأسمى من قانون جمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة. وأوضح أن كل من لديه سلاح منتهي الترخيص يطبق عليه القانون، داعيا إياهم إلى المبادرة والإسراع في تجديد الترخيص حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.
 
واختتم العميد الصهيل، مؤكدا أن مرحلة تفتيش الجواخير تعد استكمالا للمرحلة الثالثة التي تم اعتمادها وانطلاقها من جواخير كبد، ويعقبها خطوات أخرى حتى تصل كافة المناطق المتوقع وجود الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة فيها، والتي تعد من الأسباب الرئيسة والمباشرة في انتشار الجريمة. وناشد المواطنين بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث السلاح من خلال سرعة الإبلاغ عن أي معلومات تفيد في الكشف عن الأسلحة والذخائر والمفرقات غير المرخصة، وذلك من أجل أمن الوطن وسلامة المواطنين.
 
مؤكدا أن الإدارة العامة لمباحث السلاح مستمرة في حملاتها التفتيشية على جميع مناطق الكويت من أجل تطهير البلاد من الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة، وحفاظا على أمن المجتمع.

عدد الزيارات : 1665 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق