> محليات

وزارة الصحة: جاهزية تامة لإجازة الربيع وتوفير نقاط في المناطق البرية


وزارة الصحة: جاهزية تامة لإجازة الربيع وتوفير نقاط في المناطق البرية


أعلنت وزارة الصحة جاهزيتها واستعداداتها الكاملة لإجازة الربيع وموسم التخييم في مختلف المناطق البرية حيث تم توفير نقاط الإسعاف على الطرق السريعة وتجهيز مراكز إسعاف مؤقتة في مختلف المناطق البرية.
 
 
وقال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة الدكتور جمال الحربي في تصريح صحافي اليوم الأربعاء إن الوزارة ممثلة بإدارة الطوارئ الطبية قامت بكل الاستعدادات والتجهيزات لإجازة الربيع وموسم التخييم.
 
 
وأضاف الحربي أن الإدارة وفرت نقاطا للاسعاف على الطرق السريعة وتجهيز مراكز إسعاف مؤقتة في مختلف المناطق البرية بالتنسيق التام مع جهات الطوارئ موضحا أن مقار هذه المراكز هي نفسها مقار النقاط الأمنية التي تقيمها وزارة الداخلية كل عام في مختلف مناطق المخيمات البرية بهدف خدمة مرتاديها.
 
 
وأوضح أنه تم توفير دراجات نارية (البقي) لهذه المراكز لسهولة تحركها وسرعة وصولها في الطرق البرية إلى جانب توفير طائرة الإسعاف الجوي لخدمة المناطق البعيدة والنائية التي يصعب وصول الإسعاف إليها أو تلك التي يستغرق الإسعاف وقتا طويلا للوصول اليها بما يساهم في الوصول بأسرع وقت للمصاب.
 
 
وأشاد الحربي بجهود وزارة الداخلية وجهات الطوارئ الأخرى على تعاونها الدائم مع إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة بما يساهم في تحقيق المصلحة العامة والحفاظ على أمن وسلامة كافة المواطنين والمقيمين.
وأكد ضرورة معرفة مرتادي البر وأصحاب المخيمات لمواقع أقرب مراكز الاسعاف لمقر المخيم الخاص بهم بهدف سهولة التواصل إذا دعت الحاجة.


عدد الزيارات : 1176 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق