> محليات

الهلال الأحمر الكويتي يطلق حملة الشتاء الدافئ في لبنان


الهلال الأحمر الكويتي يطلق حملة الشتاء الدافئ في لبنان


اطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الأربعاء حملة (الشتاء الدافئ 2016) لمساعدة 30 الف اسرة سورية نازحة في لبنان.

وقال موفد جمعية الهلال الى لبنان الدكتور مساعد العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحملة تتضمن توزيع مساعدات غذائية وبطانيات وادوية مشيرا الى انه جرى اليوم توزيع مساعدات على 700 اسرة سورية نازحة في مناطق البقاع وبعلبك والمرج. واضاف ان مشاريع الجمعية كمشروع الرغيف ومشروع غسيل الكلى مستمرة في لبنان وتستفيد منها الاسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية.

ولفت الى حاجة النازحين السوريين في لبنان الى المساعدات الانسانية خاصة في فصل الشتاء القارس لاسيما ان معظمهم من الاطفال والنساء معربا عن امله في ان تسهم حملات الجمعية المتواصلة وباقي الحملات الكويتية الاخرى في تخفيف معاناتهم.

من جانبه اشاد منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس بجهود جمعية الهلال الاحمر الكويتي في ايصال المساعدات الانسانية لأكبر عدد من الاسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية بشكل شبه متواصل منذ بداية الازمة.

وجدد تأكيده ان هذه المبادرات ليست الاولى التي تقوم بها جمعية الهلال الاحمر الكويتي اذ ما تكون دائما سباقة في مساعدة المحتاجين لافتا الى ان الاف الاسر السورية النازحة استفادت من مشاريع الجمعية المتنوعة منذ انطلاق حملتها الاغاثية.

يذكر ان عدد النازحين السوريين في لبنان بلغ اكثر من مليون يتمركز معظمهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية حيث يقطنون مخيمات عشوائية تفتقر لأبسط مقومات الحياة.

عدد الزيارات : 1275 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق