> محليات

«المواصلات»: استثمار الكويت في «عرب سات».. لتميزها على مستوى الإدارة والخدمات


«المواصلات»: استثمار الكويت في «عرب سات».. لتميزها على مستوى الإدارة والخدمات

قال وكيل وزارة المواصلات المهندس حميد حبيب القطان اليوم ان الاستثمار الكويتي في المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) مرده تميز المؤسسة مشروعا عربيا استثماريا ناجحا على مستوى عال من الكفاءة ونوعية الخدمة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به القطان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى وصوله العاصمة الاردنية عمان على رأس وفد للمشاركة في اجتماعات الدورة 152 لمجلس ادارة عرب سات واجتماعات اللجنة التوجيهية السادسة للمجلس التي تعقد يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين.
واضاف القطان الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس ادارة (عرب سات) ان المشاركة الكويتية في الاجتماع مهمة في اطار صنع القرارات في هذه المؤسسة المنبثقة عن الجامعة العربية والتي تمتاز بانها مشروعا ناجحا على مستوى الادارة والتشغيل والخدمات التي تقدم في مجال الاتصالات الهاتفية والبث الاذاعي والمرئي.
وعن اجتماع مجلس الادارة الذي يعقد يومي الخامس والسادس من الشهر الحالي قال القطان ان الاجتماع سيركز على مستقبل مؤسسة (عرب سات) وتوسعة اعمالها ودراسة الفرص الاستثمارية التي ستؤول بنجاحات على المؤسسة.
كما يناقش الاجتماع وفق القطان موضوع الاقمار التي ستطلق في اطار عمل المؤسسة لمواكبة التطورات والمستجدات في عالم الاتصالات ويبحث نتائج استحواذ مؤسسة (عرب سات) على قمر (هلا سات) اليوناني واصفا الاستحواذ بالناجح.
كما سيتم خلال الاجتماع مناقشة الحساب الختامي للمؤسسة والتقرير السنوي لرئيس مجلس الادارة ومناقشة الانشطة المستقبلية والمشاريع والاستماع لتقارير اللجان خاصة اللجنتين التوجيهية والمالية في اطار الاستعدادات لاجتماع الجمعية العمومية الذي يعقد بعد نحو شهرين.
واشار القطان الى ان اجتماع مجلس الادارة يسبقه ورشة عمل متخصصة تعقد غدا الاحد يتبعها اجتماع يعقد الاثنين للجنة التوجيهية.
ويضم الوفد المرافق للقطان اعضاء مجلس ادارة (عرب سات) من دولة الكويت وهما وكيلا وزارة المواصلات المساعدان لقطاع الشؤون الادارية والقانونية بثينة السبيعي ولقطاع خدمات المشتركين عبدالله مطلق العازمي.
وكان في استقبال القطان والوفد المرافق في مطار الملكة علياء الدولي الملحق الدبلوماسي في سفارة دولة الكويت نواف الانصاري.
يذكر أن مؤسسة عرب سات هي المشغل الوحيد للأقمار الصناعية في منطقة الشرق الاوسط وتقدم مجموعة كاملة من خدمات الاتصالات والبث وخدمات النطاق العريض من خلال اسطول من الاقمار الصناعية.


عدد الزيارات : 900 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق