> محليات

وزير الاعلام: رعاية سمو الأمير مهرجان « الموروث_الشعبي » يؤكد عمق فكر سموه بأهمية المحافظة على أصالة المجتمع


وزير الاعلام: رعاية سمو الأمير مهرجان « الموروث_الشعبي » يؤكد عمق فكر سموه بأهمية المحافظة على أصالة المجتمع

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن رعاية سمو أمير البلاد لمهرجان الموروث الشعبي تؤكد عمق فكر سموه بأهمية المحافظة على أصالة وتقاليد المجتمع الخليجي التي تمثل قاعدة أساسية لقوة اللحمة لدول وشعوب مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ونقلت وزارة الاعلام في بيان صحافي اليوم الأحد عن الشيخ سلمان الحمود قوله أثناء جولة تفقدية قام بها لموقع مهرجان قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية للموروث والتراث الخليجي للوقوف على مدى الاستعدادات الجارية تمهيدا للافتتاح الرسمي للقرية في 15 يناير الجاري ان اقامة القرية تستهدف ادخال البهجة والسرور على نفوس زوار المهرجان وهو ما يؤكد الرؤية الكويتية بأهمية دعم السياحة البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي.
وذكر أن افتتاح القرية ومهرجان الموروث الشعبي الذي يأتي مواكبا لاحتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية بذكرى مرور 25 عاما على التحرير ومرور 10 أعوام على تولي سمو أمير البلاد قائد العمل الإنساني مقاليد الحكم وتسمية سمو ولي العهد والعيد الوطني المجيد ال55 يمثل بعدا خليجيا لاحتفالاتنا الوطنية من خلال إتاحة المجال أمام أبناء الكويت والخليج العربي للتمتع بأجواء وفعاليات المهرجان.
واضاف أن مهرجان الموروث الشعبي أصبح يمثل علامة مضيئة على خريطة الكويت السياحية مشيرا في الوقت ذاته إلى أن وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون الخليجي سيقومون بزيارة لمهرجان قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية للموروث والتراث الخليجي أثناء وجودهم بالكويت للاحتفال بإعلان الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2016.
واشار الى تنظيم زيارات أخرى للمهرجان لضيوف دولة الكويت من الدول العربية والإسلامية المشاركين باحتفالية الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لإيصال الرسالة الإعلامية للمهرجان بالشكل المميز من خلال الجهود التي تبذلها وزارة الإعلام ووزارة الدولة للشباب والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والهيئة العامة للرياضة.
وقال ان مهرجان الموروث الشعبي يحمل رسالة اجتماعية ووطنية لنشر المحبة والأخوة والتواصل بين أبناء مجلس التعاون الخليجي إلى جانب ما يمثله كملتقى لأبناء مجلس التعاون الخليجي وفرصة لاستعراض التاريخ والحرف والأنشطة الخليجية المتنوعة وغرس هذا التراث في نفوس الشباب لعدم اندثارها.
ولفت الى أن المشاركة الخليجية الرسمية والشعبية المميزة بأنشطة وفعاليات المهرجان تجسد وحدة الصف والتلاحم بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي في مواجهة ما يحيط بالمنطقة من تحديات.
وثمن الشيخ سلمان الحمود الجهود الكبيرة للقائمين على مهرجان قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية للموروث والتراث الخليجي وفي مقدمتهم نائب وزير شؤون الديوان الأميري ورئيس اللجنة المنظمة العليا الشيخ علي الجراح الصباح ونائب رئيس اللجنة المشرف العام على القرية المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار ونائب رئيس لجان التحكيم للمسابقات ونائب المشرف العام على القرية الشيخ صباح فهد الناصر الصباح لما تشهده القرية من نقلة نوعية وتطور مستمر بالأنشطة والمرافق.
وأشاد بدور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ورجال الأمن ووزارة الداخلية في إشاعة جو الطمأنينة والأمان للمشاركين بالمهرجان والزائرين على حد سواء لتظل دولة الكويت دائما واحة أمن وأمان في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.
وجال الشيخ سلمان الذي رافقه كل من الشيخ صباح فهد الناصر الصباح ووكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى ورئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان طلال السبيعي وعدد من المسؤولين بوزارة الإعلام في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية وجناح دولة الكويت الذي يضم نموذجا لمتحف الكويت الوطني بما احتواه من أقسام للمهن والحرف الكويتية والخليجية القديمة.
وابدى الشيخ سلمان اعجابه بجهود المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على تطوير الجناح عاما بعد اخر معربا عن تقديره وثنائه على كل الجهود الرسمية والخاصة المشاركة أو الداعمة لفعاليات المهرجان.

عدد الزيارات : 750 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق