> دولي

التحالف العربي يدعو الهيئات والمنظمات الإنسانية إلى «التنسيق المسبق»


التحالف العربي يدعو الهيئات والمنظمات الإنسانية إلى «التنسيق المسبق»

دعت قيادة التحالف العربي، بقيادة السعودية، الهيئات والمنظمات الإنسانية إلى التنسيق المسبق معها، قبل اختيار أماكن وجودها داخل المدن اليمنية، وطالبتها بالبعد عن أماكن وجود الميليشيات «الحوثية»، تجنباً لأي أضرار جانبية، بعدما أعلن الناطق باسم السكرتير العام للأمم المتحدة عن إصابة عيادة متنقلة تابعة لمنظمة «اطباء بلا حدود» في تعز.
 
وذكر بيان عن قيادة التحالف، أمس (الخميس)، نقلته «وكالة الأنباء السعودية» (واس)، أن «القيادة اطلعت على ما ذكره الناطق باسم السركتير العام للأمم المتحدة حول إصابة عيادة متنقلة لمنظمة أطباء بلا حدود في تعز»، موضحاً أن «ظروف العمليات الجارية في المدينة اليمنية، تتطلب أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في التحركات داخلها، في ظل استهداف الميليشيات للتجمعات السكنية».
 
وأكد البيان أن «قيادة التحالف تتخذ الإجراءات الممكنة كافة للتأكد من دقة تحديد الأهداف وإصابتها تجنباً لأي أضرار جانبية».
 
وذكر أن «القيادة شكلت لجنة لتقصي الحقائق، بناء على المعلومات المذكورة»، موضحاً أن «الجهات المعنية بادرت بالاتصال مع المسؤولين في المنظمة للحصول على مزيد من المعلومات، وتحديد وقت الحادث ومكانه، للإعلان عنه للرأي العام المحلي والدولي».
 
وختم البيان تأكيد قيادة التحالف «أهمية قيام الهيئات والمنظمات الإنسانية بالتنسيق المسبق معها قبل اختيار أماكن وجودها داخل المدن اليمنية، والبعد عن أماكن وجود المليشيات الحوثية، تجنباً لأي أضرار جانبية».

عدد الزيارات : 2385 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق