> محليات

السفير العجمي: مؤتمر حظر الاسلحة الكيماوية خرج بقرارات ستشكل مستقبل المنظمة


السفير العجمي: مؤتمر حظر الاسلحة الكيماوية خرج بقرارات ستشكل مستقبل المنظمة


 قال سفير دولة الكويت لدى هولندا ورئيس وفد الكويت الى مؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية حظر الاسلحة الكيماوية حفيظ محمد العجمي اليوم الجمعة ان الدورة الحالية خرجت بقرارات ستشكل الاطار العام لمستقبل عمل المنظمة خلال الفترة القادمة.
 
 
وذكر السفير العجمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اختتام اعمال الدورة ال20 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية التي انطلقت يوم 30 نوفمبر ان الاجتماع تطرق الى التحديات التي تواجهها المنظمة في ظل المتغيرات والاحداث المتسارعة الذي يشهدها العالم.
 
 
واضاف انه تم استعراض التقارير الخاصة حول تدمير الأسلحة الكيماوية في كل من سوريا وليبيا والاتحاد الروسي والولايات المتحدة ودول أخرى.
واشار الى ان وفد اللجنة الوطنية الكويتية لحظر الأسلحة الكيماوية بحث خلال اجتماعاته الجانبية على هامش المؤتمر ما حققته دولة الكويت في إطار تنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية اضافة الى بحث آفاق التعاون بين دولة الكويت والمنظمة.
 
 
وكانت قد انطلقت في مدينة لاهاي الهولندية يوم الاثنين الماضي اعمال الدورة ال 20 لمؤتمر الدول الأطراف في إتفاقية الأسلحة الكيماوية بمشاركة ممثلين عن 192 دولة بينها دولة الكويت.
 
 
وشهدت الجلسة الافتتاحية انتخاب المكسيك رئيسا للمؤتمر واعتماد جدول الاعمال ولجنة وثائق التفويض برئاسة بنغلادش وكذلك انتخاب التشيك للجنة الجامعة وانتخاب 11 نائبا للرئيس وفقا للتقسيم الجغرافي ويمثلون الامارات والمغرب وامريكا والمانيا وبريطانيا وايران واليابان وروسيا وصربيا وكوستاريكا والاكوادور.
 
 
ويمثل الكويت في المؤتمر الذي يستمر خمسة ايام وفد برئاسة سفير دولة الكويت لدى هولندا حفيظ محمد العجمي ويضم المستشار علي سالم الذايدي والمستشار محسن العجمي والعقيد ركن مشعل الجنفاوي والسكرتير الاول طلال العازمي والمهندسة جنان الشايجي والسكرتير الثالث هايف الحويلة. 

عدد الزيارات : 1272 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق