> محليات

الشيخة عايدة: فخورون باهتمام سمو أمير البلاد بالتطور المعلوماتي والمعرفي


الشيخة عايدة: فخورون باهتمام سمو أمير البلاد بالتطور المعلوماتي والمعرفي


أعربت رئيسة مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية الشيخة عايدة سالم العلي الصباح عن الفخر والاعتزاز باهتمام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالتطور المعلوماتي.
 
 
وقالت الشيخة عايدة في تصريح صحافي اليوم الأحد إن ذلك يتجلى من خلال رعاية سمو أمير البلاد الكريمة والسامية لأنشطة جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية ومنهج سموه والقيادة السياسية في دعم التطور المعرفي.
وأضافت أن رعاية سموه لأنشطة وفعاليات الجائزة هي دافع ومحرك للاجتهاد والعمل من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات تضاف لإلى الرصيد الإنساني لدولة الكويت (مركز العمل الإنساني) مبينة أنه وبفضل هذه الرعاية والجهود المبذولة حظيت الجائزة بمكانة عالمية مشهود لها بالإنجاز.
 
 
ولفتت إلى تكريم سمو أمير البلاد للفائزين بجائزة (المعلوماتية) عن الدورة ال15 في حفل سيقام غدا في قصر بيان الساعة العاشرة صباحا للمرة الثالثة على التوالي شاكرة القيادة السياسية على دعمها نشاط الجائزة منذ مسيرتها وحرصها الدائم على النمو التقني الذي يدفع الى مزيدا من التقدم والرقي للكويت.
وذكرت أن الجائزة تعيش هذا العام حدثين مهمين يضيئان مسيرتها الأول بمرور عام على التكريم الأممي لدولة الكويت وتسميتها مركزا للعمل الإنساني وتتويج سمو أمير البلاد قائدا للعمل الإنساني والثاني اجتياز الجائزة حاجز ال15 عاما من عمرها حيث ارتفعت قامتها في ميادين التنمية البشرية والعطاءات المعلوماتية.
 
 
وعن وسام المعلوماتية أفادت الشيخة عايدة بلأن الحفل سيشهد تقليد وسام المعلوماتية لرائد المعلوماتية في العالم بيل غيتس لإسهامه في تطوير الأداء المعرفي العالمي والتي أدت إبداعاته دورا مهما في انطلاق ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وانتشار الحاسوب في العالم.
وذكرت أنه خلال الحفل سيتم عرض ثلاثة عروض مرئية عن رعاية سمو أمير البلاد للجائزة ومسيرة الجائزة وعطاءاتها على مدى 15 عاما ووسام المعلوماتية مبينة أنه سيتم تكريم أعضاء مجلس التحكيم الذي يضم نخبة متنوعة من مختلف الدول العربية يمثلهم عن القطاعات الحكومية فضلا عن تكريم عشر جهات كويتية وعربية فازت بالجائزة المعلوماتية باعتبارها أفضل الجهات العربية استخداما لوسائل التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي.
 
 
وأوضحت الشيخة عايدة أن الكويت اقتنصت ثلاث جوائز في مجالات القطاع الخاص والمجتمع المدني والصحة حيث فازت الشركة الوطنية للاتصالات (أوريدو) بالمركز الثالث في القطاع الخاص وجمعية العون المباشر بجائزة مؤسسات المجتمع المدني وفي مجال الصحة فاز مستشفى طيبة بالمركز الثاني.
وأضافت ان الأردن والإمارات حازت جوائز القطاع الحكومي حيث فاز الديوان الملكي الهاشمي (الأردن) بالمركز الأول ومؤسسة دبي للاعلام بالمركز الثاني وهيئة دبي للثقافة والفنون بالثالث بينما حصدت السعودية ثلاث جوائز فازت بها كل من شركة المراعي بالمركز الأول و(جرير) بالثاني في مجال القطاع الخاص ومستشفى (دلة العام) بالأول في مجال الصحة أما قطر فحازت جائزة مجال التعليم ممثلة بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
 
 
وأكدت استمرار الجائزة في عامها ال15 بتقديم الدعم وتشجيع المبدعين في المجال المعلوماتي وستواصل تقديم الجوائز كل عام انطلاقا من أهدافها السامية التي تسعى الى ترسيخ مبادئ الاجتهاد والسعي نحو العمل والنجاح خصوصا بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في الأعوام الماضية والمشاركات العديدة التي تخطت حاجز البلدان العربية. 

عدد الزيارات : 1209 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق