> محليات

الصندوق الوطني لرعاية المشروعات يطلق أول برامجه التدريبية


الصندوق الوطني لرعاية المشروعات يطلق أول برامجه التدريبية


أطلق الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع شركة أمريكية متخصصة أول برامجه التدريبية الخاصة بدعم وبناء قدرات المبادرين ورواد الأعمال من خلال برنامج (كوفمان فاست تراك).
وقال المدير التنفيذي للقطاع الفني في (الصندوق الوطني) مشاري المحمود في تصريح صحفي اليوم الأحد إن البرنامج المتطور جدا مخصص لرواد الأعمال مضيفا انه يتضمن مجموعة من النشاطات المختارة التي تساعد المبادرين على تطوير افكار مشروعهم وتحقيق مساعيهم في تأسيس وإدارة شركاتهم الخاصة.
واضاف المحمود أن (الصندوق الوطني) وجه الدعوة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمهتمين للتسجيل في هذا البرنامج موضحا أن البرنامج قدم الفرصة لمجموعة من أصحاب المبادرات لعرض أفكارهم.
وذكر أن عدد المسجلين بلغ 131 مشاركا ثم تقلص إلى 77 مشاركا مع انطلاق المرحلة الأولى من البرنامج التي تضمنت كيفية تطوير نماذج وخطط أعمال المبادرين المبنية على أفضل الممارسات العالمية في مجال ريادة الأعمال وباستخدام أحد أفضل برامج التدريب العالمية في ريادة الأعمال.
وافاد بأن لجنة الاختيار التي ترأسها عضو مجلس إدارة الصندوق الوطني داود معرفي أنجزت مرحلة التأهيل واختيار الأفكار المرشحة للمرحلة التالية عبر بحث ومناقشة 72 فكرة مشروع تقدم بها المبادرون على مدار ثلاثة أيام وانتهت الى اختيار 64 مشروعا.
ولفت إلى أن المبادرين سينطلقون قريبا للمشاركة في المرحلة الثانية من البرنامج المتمثلة في برنامج تدريبي مكثف لمدة ثلاثة أسابيع لعمل دراسة الجدوى وخطة العمل للمشروع.
وأشاد المحمود بمشاركة المتأهلين في برنامج (نيوفنشير) وهو برنامج عالمي سعى الصندوق من خلاله إلى دعم رواد الأعمال لتطوير مفهومهم عن أعمالهم عبر تصور أوضح يضعهم على الطريق الصحيح.
وأوضح أن ذلك سيتم من خلال تطوير مهاراتهم وقدراتهم على إدارة الشركات بالإضافة إلى تطوير خطة عمل متكاملة سيتم صقلها في المرحلة المقبلة.
وأفاد بأن المتأهلين سيقومون بتحسين وتطوير خطط أعمالهم من خلال برنامج الإرشاد الذي سيجمعهم برواد أعمال وخبراء في السوق بما يساعدهم على صقل خبراتهم العملية في تطوير خطة العمل كما سيتمكنون في المرحلة النهائية من عرض خطط أعمالهم على لجنة التمويل في (الصندوق الوطني).
يذكر أن الصندوق هو مؤسسة عامة مستقلة يبلغ رأس مالها ملياري دينار كويتي يمول المشاريع الصغيرة أو المتوسطة المجدية والمملوكة من قبل كويتيين بنسبة تصل إلى 80 في المئة من رأس المال ويهدف الى دعم الشباب ومحاربة البطالة وتمكين القطاع الخاص لتحقيق النمو الاقتصادي في الكويت. 

عدد الزيارات : 1485 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق