> محليات

"ملست" تطلق غدا مسابقة التطبيقات الصناعية العاشرة للعام الدراسي الحالي




 يطلق مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) آسيا غدا الاثنين مسابقة التطبيقات الصناعية العاشرة للعام الدراسي الجاري 2015 – 2016 بمشاركة 40 مدرسة من مدارس المرحلة المتوسطة بنين بالتعاون مع قطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية.
وقال الرئيس الإقليمي لمكتب (ملست) آسيا (ومقره الكويت) المهندس عدنان المير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)اليوم الأحد إن مسابقة التطبيقات الصناعية في نسختها العاشرة للعام الدراسي الجاري مستمرة لمدة ثلاثة أيام وتشمل ثلاثة مشاريع تطبيقية معنية بثلاثة محاور (مهارة القياس) و(الكراسي الشعبية) و(الرافعة).
 
 
وأوضح المير أن المحور الأول سيركز على قياس مهارة الطلاب في استخدام أدوات القياس بينما الثاني يتمحور حول قياس مهارة الطلاب في استخدام العدد اليدوية لمشروع مكون من الحديد والخشب والأخير يتم خلاله قياس المهارات الذهنية واليدوية لتجميع رافعة مكونة من عدد من القطع الحديدية والعلاقة بين الأجزاء ويمكن استخدامه في مهام مختلفة بتغيير جزء تأدية المهام في عمليات الحفر او نقل الأشياء والكتل وعمليات الرفع باستخدام المغناطيس الكهربي.
 
 
وذكر أن المدارس ال 40 المشاركة في المسابقة ستشارك بعدد ثلاثة طلاب من المرحلة المتوسطة بنين بكافة المناطق التعليمية مبينا ان المكتب وقطاع التنمية بالوزارة يسعى الى الخروج بشباب مبدعين ومبتكرين في مجال العلوم والتكنولوجيا واكتشاف القدرات الموهوبة مما يساعد على تنمية الوطن وزيادة الإنتاج مع وضع اسم الكويت في المراكز المتقدمة عالميا.
واشار الى ان الأهداف العامة للمسابقة تتمثل في تنمية مهارات الطلبة الفنية والأعمال اليدوية واكتشاف المهارات والخبرات لدى الطلبة ودعم الأنشطة التطبيقية في المدارس واستثمار اوقات الفراغ في التكنولوجيا اضافة إلى ترسيخ ثقافة التصنيع المحلي لدى الطلبة وتعزيز الثقة بالنفس والمساهمة في بناء مجتمع مصنع ومتحكم في التكنولوجيا فضلا عن ترسيخ العمل الجماعي بين الطلبة.
 
 
وافاد المير بأن الأهداف الخاصة للمسابقة تنحصر في استثمار اوقات فراغ الطلبة في مجال التكنولوجياالحديثة وتوجيه الطالب الى كيفية الاستخدام الأمثل للأجهزة والاستفادة منها في مجال التطبيقات الصناعية وتشجيع اليدوي والميكانيكا والكهرباء والإلكترونيات وغيرها من الأعمال الفنية والمشاركة في المنافسات والتعرف على الابتكارات المختلفة والاستفادة منها.
يذكر أن منظمة (ملست) تأسست عام 1987 في مدينة كيبيك الكندية أثناء الملتقى العلمي العالمي الأول مستهدفة المساهمة في تطوير الثقافة العلمية والتقنية ضمن اوساط الشباب من خلال ممارسة انشطة علمية تجريبية نوعية لاستثمار أوقات الفراغ. 

عدد الزيارات : 1068 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق