> دولي

اليمن: مقتل عشرات الحوثيين بغارات للتحالف على الجوف


اليمن: مقتل عشرات الحوثيين بغارات للتحالف على الجوف


قُتل وجرح العشرات من الحوثيين، وقوات الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، في سلسلة غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي، استهدفت تجمعاتهم، مساء اليوم الأحد، في محافظة الجوف، شمالي اليمن.

وقال مصدر في "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، إن "سبع غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف، استهدفت تجمعات لأفراد وآليات تتبع المسلحين الحوثيين وقوات صالح، كانت تتمركز غربي معسكر لبنات، الذي ما يزال تحت سيطرتهم".
 
وأضاف المصدر أن القصف أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين وقوات صالح، فضلاً عن تدمير آليات ومدرعات وعتاد عسكري تابع لهم، دون أن يعط أية تفاصيل حول الخسائر البشرية.
 
ويأتي هذا القصف، في وقت يشهد فيه محيط معسكر "لبنات" الإستراتيجي، منذ ثلاثة أيام، معارك عنيفة، بين "المقاومة الشعبية"، والجيش الوطني بقيادة الشيخ القبلي، أمين العكيمي، قائد "لواء النصر" الموالي للرئيس هادي، من جهة ، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، وخاصة في الجهة الغربية بمنطقة "برقا الخيط" التابعة لمديرية "خب والشعف"، شمال شرقي الجوف، بحسب المصدر نفسه.
 
فيما تشهد جبهات أخرى في مناطق "عروق الحيض"، و"وادي وسط"، و"بئر المرازيق"، غربي مركز المحافظة، مواجهات متقطعة بين الطرفين، مع تقدم محدود للجيش الوطني في تلك المناطق، بحسب المصدر نفسه.

عدد الزيارات : 1299 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق